رياضة دولية

توتنهام يسقط أمام ويست هام وإيفرتون يكتسح نيوكاسل بالبريميرليغ

تقهقر توتنهام الذي لم يذق طعم الخسارة حتى نهاية تشرين الأول/ أكتوبر في الترتيب ليتراجع للمركز الخامس- رابطة الدوري الإنجليزي
تقهقر توتنهام الذي لم يذق طعم الخسارة حتى نهاية تشرين الأول/ أكتوبر في الترتيب ليتراجع للمركز الخامس- رابطة الدوري الإنجليزي
واصل توتنهام المتصدر السابق نزيف النقاط بخسارته أمام ضيفه وست هام 2-1 الخميس، وذلك في ختام المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وفرّط توتنهام بتقدمه في الشوط الأول برأسية مدافعه الأرجنتيني كريستيان روميرو العائد من الإيقاف (11)، لتتلقى شباكه هدفين في الشوط الثاني عبر جارود بوين (52) وجيمس وارد براوز (74)، في ثالث أهدافه هذا الموسم.

وفشل توتنهام الذي كان استهل الموسم الحالي مع مدربه الجديد الأسترالي أنج بوستيكوغلو بفوزه في ثمان من مبارياته العشر الأولى، في حصد النقاط الثلاث للمباراة الخامسة توالياً، حيث تعرض لثلاث هزائم توالياً أمام تشلسي 1-4 وولفرهامبتون 1-2 وأستون فيلا بالنتيجة ذاتها، قبل أن يتعادل مع مانشستر سيتي حامل اللقب 3-3. كما أنها الخسارة الرابعة لنادي شمال لندن في مبارياته الخميس الأخيرة في الدوري.

وتقهقر توتنهام الذي لم يذق طعم الخسارة حتى نهاية تشرين الأول/ أكتوبر في الترتيب، ليتراجع للمركز الخامس برصيد 27 نقطة، فيما يحتل ويست هام الذي حقق فوزه الثالث في مبارياته الأربع الأخيرة المركز التاسع برصيد 24 نقطة، متأخرا بفارق نقطة عن برايتون الثامن.

بدوره، ابتعد إيفرتون الجريح عن مناطق الهبوط، بفوزه على ضيفه نيوكاسل 3-0.

وتناوب على تسجيل ثلاثية إيفرتون دوايت ماكنيل (79) والمالي عبدالله دوكوريه (86) والبديل البرتغالي بيتو (90+6).

وكانت رابطة الدوري الإنكليزي أعلنت في منتصف تشرين الثاني/ نوفمبر حسم 10 نقاط من رصيد إيفرتون، لخرقه القواعد المالية للدوري الممتاز.

وهو الفوز الثاني توالياً لإيفرتون، بعدما كان انتصر على نوتنغهام فوريست 1-0 في المرحلة الماضية، ليتقدم للمركز العاشر برصيد 10 نقاط على حساب لوتون تاون المتراجع للثامن عشر مع 9 نقاط، إثر خسارته أمام المتصدر أرسنال 3-4 الثلاثاء في افتتاح منافسات المرحلة، فيما تجمد رصيد نيوكاسل عند 26 نقطة في المركز السابع.

التعليقات (0)