سياسة عربية

مشاهد مروعة من مستشفى كمال عدوان يرويها صحفي (شاهد)

الصحفي أنس الشريف يروي تفاصيل مجزرة الاحتلال داخل مستشفى كمال عدوان - إكس
الصحفي أنس الشريف يروي تفاصيل مجزرة الاحتلال داخل مستشفى كمال عدوان - إكس
كشفت الصور والمشاهد الواردة من مستشفى كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا، شمالي قطاع غزة، عن "كارثة إنسانية" ومجزرة مروعة ارتكبتها قوات الاحتلال في أحد أهم مستشفيات مناطق شمالي القطاع بعد انسحاب جيش الاحتلال من المستشفى.

ونشر الصحفي الفلسطيني أنس الشريف فيديوهات وصورا تظهر حجم الكارثة التي يشهدها المستشفى حيث تنتشر جثامين المرضى والجرحى الذين قتلهم جيش الاحتلال الإسرائيلي ودفن جثامينهم في ساحة المستشفى بعد دهسها بالجرافات والآليات العسكرية.

وذكر الصحفي أنس أن هناك مشاهد مروعة داخل المستشفى، معتبرا ما فعله الاحتلال الإسرائيلي جريمة مروعة بحق المواطنين والطواقم الطبية، بعد أن شاهد عشرات النازحين والمرضى والجرحى تمَّ دفنهم تحت التراب وهم أحياء.

اظهار أخبار متعلقة


ويضيف الصحفي أنس بأن جرافات الاحتلال قامت بتجريف خيم النازحين في ساحة المستشفى وهرسها بكل وحشية، وتابع: "رأيت القطط تنهش جثامين الشهداء"، مؤكدا على أن المشاهد من داخل المكان مرعبة وتفوق الوصف.

وكانت وزارة الصحة في غزة أعلنت قبل نحو خمسة أيام عن اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمستشفى بعد قصفه وحصاره عدة أيام.

اظهار أخبار متعلقة


وذكر المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي جمعت الرجال بمن فيهم الطواقم الطبية في ساحة المستشفى، ويبلغ عدد المرضى داخل المستشفى 60 جريحا و12 طفلا، و100 شخص من الكادر الطبي والإداري، إلى جانب أكثر من 3 آلاف نازح عندما تم اقتحامه.

التعليقات (0)