سياسة عربية

مقتل وإصابة 4 جنود إسرائيليين باستهداف من حزب الله اللبناني

استهدف حزب الله مواقع لجنود الاحتلال أكثر من مرة في كفر ريشة- جيتي
استهدف حزب الله مواقع لجنود الاحتلال أكثر من مرة في كفر ريشة- جيتي

أعلنت وسائل إعلام عبرية، مقتل جندي، وإصابة 3 آخرين حالة بعضهم حرجة، إثر استهداف بطائرة مسيرة من الجانب اللبناني.

وقالت مساء السبت، إن جنديا قتل وأصيب 3 آخرون، أحدهم بحالة حرجة واثنين بحالة متوسطة وطفيفة في مستوطنة "مارغليوت" نتيجة سقوط طائرة بدون طيار أطلقت من لبنان وأصابت بدقة "كرفان" بداخله جنود إسرائيليين.

وفي وقت سابق أعلن حزب الله اللبناني، أن مقاتليه قصفوا موقعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في بركة ريشة وأردوهم بين قتيل وجريح.

وقال الإعلام الحربي التابع للحزب، السبت، إن قواته استهدفت بصاروخ موقعا تحصن فيه جنود الاحتلال الإسرائيلي في بركة ريشة، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

الاستهداف ليس الأول على ذات الموقع بل سبقه آخر، حيث أعلن فيه الحزب استهداف قوة مشاة إسرائيلية عند السّاعة الـ10:08 من صباح اليوم السّبت، مبينا أنه حقق إصابات مؤكدة.

وفي جنوب لبنان، تعرض وادي حسن  الواقع ما بين بلدتي مجدل زون والجبين، لقصف من قبل الاحتلال الإسرائيلي، بحسب وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، دون تحديد نوع القصف وما إذا كان مدفعيا أو عبر الطيران.

اظهار أخبار متعلقة


وكان الاحتلال الإسرائيلي صعّد الليلة الفائتة، من اعتداءاته على جنوب لبنان، حيث أغار الطيران الحربي على منطقة المشاع بين بلدتي المنصوري ومجدل زون وعلى أطراف الناقورة وجبل اللبونة، إضافة إلى استهداف محيط بلدة عيتا الشعب بصاروخ جو-أرض.

وطال القصف المدفعي الإسرائيلي أطراف معظم بلدات القطاعين الغربي والأوسط المتاخمة للخط الأزرق، وفق الوكالة الرسمية.

وذكر المصدر أنه تم تسجيل إطلاق نار السبت، من موقع لجنود الاحتلال في بركة ريشة على محيط بلدتي عيتا الشعب ورامية.

اظهار أخبار متعلقة


وألقت قوات الاحتلال القنابل المضيئة في سماء القطاعين الغربي والأوسط، مع انتشار لطيران الاستطلاع.

ومنذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يتبادل حزب الله وفصائل مقاومة، النار والقصف ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، وقد أسفرت تلك العمليات عن خسائر بشرية.

التعليقات (0)