سياسة عربية

4 آلاف أسير.. حصيلة حملات جيش الاحتلال في الضفة منذ السابع من أكتوبر

ينفذ الاحتلال يوميا حملات دهم واعتقال في مدن الضفة الغربية المحتلة- وكالة وفا
ينفذ الاحتلال يوميا حملات دهم واعتقال في مدن الضفة الغربية المحتلة- وكالة وفا
كشفت مؤسسات الأسرى في فلسطين عن اعتقال الاحتلال 4000 فلسطيني في الضفة الغربية منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

جاء ذلك في بيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى والمحررين التابعة لمنظمة التحرير، ونادي الأسير الفلسطيني، ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، ومركز وادي حلوة، غير الحكومية.

وبحسب البيان، فقد بلغت حصيلة حملات الاعتقال نحو 4000، أعلاها في محافظة الخليل والتي بلغت ألف معتقل.

اظهار أخبار متعلقة



واعتقلت قوات الاحتلال 150 امرأة خلال هذه الفترة، حيث تشمل هذه الإحصائية النساء اللواتي اعتقلن من الأراضي المحتلة عام 1948، فيما بلغ عدد حالات الاعتقال بين صفوف الأطفال أكثر من 255.

وفي ما يخص الصحافيين، بلغ عدد المعتقلين بين صفوفهم بعد السابع من تشرين الأول/أكتوبر 45 صحافيا، تبقى منهم رهن الاعتقال 32.

كما وصلت أوامر الاعتقال الإداري إلى أكثر من 2100 أمر ما بين أوامر جديدة وأوامر تجديد.

واستشهد في سجون الاحتلال ستة أسرى، هم، عمر دراغمة من طوباس، وعرفات حمدان من رام الله، وماجد زقول من غزة، وشهيد رابع لم تعرف هويته، وعبد الرحمن مرعي من سلفيت، وثائر أبو عصب من قلقيلية.

وبينت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن المعطيات "لا تشمل حالات الاعتقال في قطاع غزة".

اظهار أخبار متعلقة



كما أشارت إلى أن قوات الاحتلال تعتقل في سجونها حتى اليوم أكثر من 7800 فلسطيني، من بينهم ما يزيد عن 2870 معتقلا إداريا، و260 صُنّفوا كـ"مقاتلين غير شرعيين"، من معتقلي غزة، وهذا الرقم المتوفر فقط كمعطى واضح من إدارة سجون الاحتلال.

ورافقت حملة الاعتقالات "عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات تحقيق ميداني وتخريب وتدمير واسع في منازل المواطنين وإطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل"، وفق البيان.
التعليقات (0)