سياسة عربية

"صحة غزة" تدق ناقوس الخطر وتعلن عن نفاد تطعيمات الأطفال بالكامل

نفاد تطعيمات الأطفال في غزة بالكامل- إنترنت
نفاد تطعيمات الأطفال في غزة بالكامل- إنترنت
أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم الأربعاء، عن نفاد تطعيمات الأطفال بالكامل، في ظل تواصل العدوان الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

وحذرت الوزارة في بيان نشر في صفحتها على "فيسبوك" من "انعكاسات صحية كارثية" لنفاد التطعيمات على صحة الأطفال، وانتشار الأمراض وخاصة بين النازحين في مراكز الإيواء المكتظة.



وأعربت الوزارة عن خشيتها من وفاة مئات الأطفال بسبب الأوضاع الكارثية في مراكز إيواء النازحين التي تضم 700 ألف طفل في قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


وطالبت الوزارة مؤسسات الأمم المتحدة بسرعة التدخل لتوفير التطعيمات اللازمة وضمان وصولها إلى كافة مناطق قطاع غزة لمنع الكارثة.

شمال غزة بلا خدمات طبية

من جانبه قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، إن قوات الاحتلال أطلقت النار على عدد من أفراد الأطقم الطبية في مستشفى كمال عدوان في الوقت الذي تغص فيه مستشفى المعمداني بالجرحى ولا يمكن له تقديم أي خدمة طبية.

وأضاف القدرة أن شمال قطاع غزة أصبح بلا خدمات طبية على الإطلاق وأن مئات المرضى والجرحى يحتاجون إلى خدمات طبية ولا يمكننا تقديمها لهم، مشيرا إلى أن الاحتلال يتحكم في حجم المساعدات الطبية وخروج المرضى للعلاج بالخارج.

اظهار أخبار متعلقة


وكان مكتب منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة أعلن عن تسجيل حالات إصابة بالتهاب السحايا واليرقان والقوباء وجدري الماء وغيرها من التهابات الجهاز التنفسي العلوي في قطاع غزة.

يأتي ذلك فيما تصاعدت التحذيرات من انتشار الأمراض في غزة، ما يزيد الضغط على النظام الصحي المثقل.
التعليقات (0)