سياسة عربية

الأمم المتحدة: الوضع في غزة تعدى مرحلة الانهيار

انهيار الوضع الإنساني في غزة - الأناصول
انهيار الوضع الإنساني في غزة - الأناصول
وصفت الأمم المتحدة الوضع الإنساني في غزة بالكارثي، مع استمرار جيش الاحتلال ارتكاب المجازر بحق المدنيين عبر القصف العنيف للمستشفيات والمناطق السكانية والبنية التحتية.

وقال مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك، إن الوضع في غزة محفوف بمخاطر شديدة، قائلا إن القطاع على وشك أن يتعدى "مرحلة الانهيار بكثير".

اظهار أخبار متعلقة



وأضاف المسؤول الأممي أنه بالنظر إلى الوضع الإنساني في الوقت الراهن، فهو محفوف بالمخاطر على نحو كبير، وأنه على وشك الانهيار بشكل شبه كامل مع استمرار القصف والعلميات العسكرية التي تنفذها إسرائيل في غزة.

من جانبه، عبّر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، عن قلقه الشديد إزاء تقارير عن اقتحام القوات الإسرائيلية مستشفى كمال عدوان في قطاع غزة، بعد أيام من حصاره.

وقال أدهانوم جيبريسوس، في تغريدة له على منصة "إكس"، إن المستشفى يعمل بالفعل بالحد الأدنى من الطاقة التشغيلية، بسبب النقص الحاد في الوقود والمياه والغذاء والإمدادات الطبية حتى قبل الحصار.

اظهار أخبار متعلقة



وأكد مسؤول الصحة العالمية أن المنظمة تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار، وإتاحة وصول المساعدات الإنسانية بشكل مستدام إلى المرافق الصحية في جميع أنحاء قطاع غزة.

من جانبها، ذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة، في وقت سابق، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية اقتحمت المستشفى، واعتقلت مديره، واقتادته مع أكثر من 70 من الكوادر الصحية إلى جهة غير معلومة.
التعليقات (0)