سياسة دولية

لندن منزعجة من دعوة رئيس وزراء إسكتلندا لوقف حرب غزة ولقائه أردوغان

وشدد كاميرون في رسالته على ضرورة أن تكون إسكتلندا وبريطانيا صوتا واحدا في الساحة الدولية- إكس
وشدد كاميرون في رسالته على ضرورة أن تكون إسكتلندا وبريطانيا صوتا واحدا في الساحة الدولية- إكس
أرسل وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، رسالة إلى الحكومة الإسكتلندية، عبر فيها عن انزعاجه من دعوة رئيس الوزراء، حمزة يوسف، لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، عقب لقاء جمعه بالرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

وكان يوسف صرح في تدوينة له بشأن الاجتماع مع أردوغان، بأنه "تمت مناقشة الوضع الإنساني في غزة. هناك حاجة لوقف عاجل ودائم لإطلاق النار. لقد قُتل العديد من الأطفال الأبرياء. هذا يجب أن يتوقف".

وذكر كاميرون في رسالته، التي نشرتها "التلغراف"، أن البروتوكول الخاص بشأن حضور مسؤول من وزارة الخارجية البريطانية في اجتماعات الوفود الإسكتلندية مع ممثلي الدول الأجنبية، قد تم انتهاكه.

وأوضح كاميرون أنه على الرغم من تواجد مسؤول في الخارجية البريطانية في دبي، فإن الوفد الإسكتلندي لم يبلغه بمكان اللقاء بين أردوغان ويوسف.

اظهار أخبار متعلقة


وشدد كاميرون في رسالته على ضرورة أن تكون إسكتلندا وبريطانيا "صوتاً واحداً في الساحة الدولية".

وأشار كاميرون أيضاً إلى أنه في حال حدوث المزيد من الانتهاكات، سيتم تقليص ترتيب اجتماعات بين ممثلي الدول الأجنبية والسلطات الإسكتلندية، وسحب الدعم اللوجستي عن الأخيرة.

ومطلع كانون الأول/ ديسمبر الجاري، التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رئيس الوزراء الإسكتلندي حمزة يوسف في دبي، حيث عقدت القمة العالمية للعمل المناخي في نطاق المؤتمر الثامن والعشرين لأطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28".
التعليقات (0)