صحافة عربية

لابيد: أفضل طريقة لتدمير "حماس" هي مهاجمة مصادرها المالية

زعم لابيد أن خنق مصادر حماس المالية يضر بالحركة أكثر من العمليات العسكرية- الأناضول
زعم لابيد أن خنق مصادر حماس المالية يضر بالحركة أكثر من العمليات العسكرية- الأناضول
قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي السابق، يائير لابيد؛ إن أفضل طريقة أمام "إسرائيل" لتدمير حركة "حماس" وإنقاذ الأرواح، هي مهاجمة مصادرها المالية.

ودعا لابيد في مقال نشرته صحيفة "هآرتس" العبرية، إلى تشكيل تحالف دولي من أجل اتخاذ "إجراءات ضد مصادر دخل المنظمات الإرهابية"، منوها إلى أن "هذه الأموال بمنزلة قوة دافعة للإرهاب، ويجب علينا، ويمكن، وقفها"، حسب زعمه.

وقال؛ إنه في "الحكومة التي ترأسها نفتالي بينيت وأنا، أوقفت حقائب الأموال القادمة إلى غزة من قطر، لكن الكثير من الأموال استمرت في الوصول، ولا تزال من إيران وقطر وماليزيا ومن الشركات التجارية في تركيا والجزائر والسودان والولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة، وكذلك من البنك الإسلامي ومن الضرائب المحصلة في قطاع غزة".

إظهار أخبار متعلقة


واستدرك لابيد بالإشارة إلى أنه لم يتم فعل الكثير في هذا الصدد في الوقت الحالي من أجل إلحاق الضرر اقتصاديا بحركة حماس، مضيفا أنه "لم يتم الضغط أيضا على الأمريكيين لتطبيق سلاح العقوبات بقوة".

وتابع: "لم نستخدم قدراتنا السيبرانية ولم نحشد القوة الاقتصادية لعالم الأعمال الإسرائيلي. وبالطبع، يجب على إسرائيل أن تضع حدا لتحويل الأموال من السلطة الفلسطينية إلى حماس في قطاع غزة".

وشدد لابيد على ضرورة خنق مصادر حماس المالية، زاعما أن هذه الخطوة ستضر بحركة المقاومة "أكثر من معظم العمليات العسكرية التي تجري الآن، وبتكلفة أقل بكثير من الدماء"، بحسب تعبيره.

التعليقات (0)