سياسة عربية

"صحة غزة": الاحتلال قصف مركز إيواء بقنابل حارقة

أكدت "صحة غزة" أنهم لم يروا مثل هذه الإصابات الناجمة عن القنابل الحارقة من قبل إثر قصف مركز إيواء في غزة- (أرشيفية)
أكدت "صحة غزة" أنهم لم يروا مثل هذه الإصابات الناجمة عن القنابل الحارقة من قبل إثر قصف مركز إيواء في غزة- (أرشيفية)
قال مدير عام وزارة الصحة في غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي "قصف مراكز إيواء في شمال غزة بقنابل دخانية وحارقة تسببت في حالات اختناق وحروق غير مسبوقة".

وأوضح مدير عام وزارة الصحة في غزة منير البرش، السبت، أن الاحتلال الإسرائيلي "يرتكب مجازر في شمال غزة"، ما أدى إلى سقوط العديد من الشهداء والجرحى، وفق وكالة "الأناضول".

المسؤول الطبي طالب الجميع "بالعمل الصحي لإقامة نقاط طبية وعيادات متنقلة"، مؤكدا أن الاحتلال "قصف مراكز إيواء في شمال غزة بقنابل دخانية وحارقة أثرت في الناس وتسببت لهم في حالات اختناق وحروق غير مسبوقة".

اظهار أخبار متعلقة


وأشار إلى أن الفرق الطبية عالجت الليلة الماضية "أكثر من 100 حالة اختناق وحرق"، مبينا أنه "لم تمر علينا مثل هذه الإصابات بالسابق ولم نر مثلها".

ومع تأكيده بارتفاع معدل الأمراض المعدية والمنقولة، ذكر أن هناك "زيادات كبيرة في حالات مثل الإسهال والتهابات الجهاز التنفسي والجلدية" وأن "هناك تفشيا بالتهابات الكبد".

ولفت إلى عدم توفر العلاج لمرضى الثلاسيميا والأمراض التخصصية المختلفة، بجانب الكثير من أصحاب الأمراض المزمنة، في ظل محاصرة الاحتلال مستودعات الأدوية ومنعه الدخول إليها وإحضار التطعيمات والأدوية اللازمة، وفق حديثه.

اظهار أخبار متعلقة


وارتقى 17 ألفا و487 شهيدا، و46 ألفا و480 جريحا، 70% منهم أطفال ونساء، وألحق العدوان لأكثر من 60 يوما، دمارا هائلا في البنية التحتية.

التعليقات (0)