سياسة عربية

رئيس "إسرائيل" يطالب رئيس الإمارات بالضغط للإفراج عن المحتجزين في غزة

رئيس إسرائيل طلب من رئيس الإمارات الضغط للإفراج عن المحتجزين - إكس
رئيس إسرائيل طلب من رئيس الإمارات الضغط للإفراج عن المحتجزين - إكس
طلب رئيس إسرائيل، إسحاق هرتسوغ، من الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، استخدام "ثقله السياسي" في المساعدة في تحرير جميع الرهائن الإسرائيليين الذين تحتجزهم حركة حماس في غزة.

وجاء طلب هرتسوغ خلال اجتماع في دبي، بحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي للرئيس الإسرائيلي. جاء فيه: "في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها "إسرائيل" للإفراج عن الرهائن وإعادتهم إلى وطنهم، عقدت اجتماعا مهما مع رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد وأشكره على الترحيب الحار هنا في دبي كجزء من مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ".

اظهار أخبار متعلقة



وأضاف بيان رئيس دولة الاحتلال بأن هرتسوغ سيعقد خلال زيارتيه إلى الإمارات سلسلة من اللقاءات الدبلوماسية وسيشارك في مؤتمر المناخ.

وتابع بيان رئيس دولة الاحتلال أنه سيطالب في اجتماعاته مع زعماء العالم، بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن الذين تحتجزهم حماس في غزة.

مدعيا أنه سيؤكد على الجهود الرامية إلى توفير المزيد من المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة بحسب زعمه.

اظهار أخبار متعلقة



وكانت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، قالت مساء الجمعة، إن رئيس دولة الاحتلال إسحاق هرتسوغ عاد إلى "إسرائيل قادما من الإمارات العربية المتحدة بعد إلغاء خطابه بسبب استئناف الحرب على قطاع غزة".

وأوضحت الصحيفة، أن هرتسوغ ألغى خطابه المقرر في دبي بعد زيارة استمرت يوما كاملا إلى الإمارة للمشاركة في مؤتمر "كوب28" للمناخ، وعاد إلى دولة الاحتلال قبل يوم السبت.

اظهار أخبار متعلقة



وذكرت أن رئيس الاحتلال علم أيضا أن خطابه ألغي على خلفية استئناف العدوان على قطاع غزة.

وكان رئيس الاحتلال توجه إلى دولة الإمارات للمشاركة في قمة المناخ فيما يواصل الاحتلال حربه المدمرة على قطاع غزة، وهو ما استنكرته حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، موضحة أنها "تمنت على الدولة العربية المستضيفة رفض دعوته".
التعليقات (0)