سياسة عربية

برنامج الأغذية العالمي يحذر من خطر المجاعة في غزة جراء الحصار

نقص الأغذية ينذر بمجاعة في غزة- إكس
نقص الأغذية ينذر بمجاعة في غزة- إكس
حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، من خطر حدوث "مجاعة" في قطاع غزة، بعد النقص الشديد في المواد الغذائية التي تصل إلى السكان في القطاع.

وأكد البرنامج أن الإمدادات غير كافية على الإطلاق للتعامل مع مستوى الجوع الذي رصده الموظفون في ملاجئ الأمم المتحدة وأماكن النزوح الأخرى.

اظهار أخبار متعلقة


وقال برنامج الأغذية العالمي في بيان صحفي: "من المحتمل جدا أن يكون سكان غزة، وخاصة النساء والأطفال، معرضين بشدة لخطر المجاعة إذا لم يتم ضمان الوصول المستمر للغذاء".

وأضاف البيان: "البرنامج قام بتسليم الغذاء الذي تشتد الحاجة إليه لأكثر من 120 ألف شخص في غزة خلال الفترة الأولية للهدنة الإنسانية".

وقالت مديرة برنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشرق أوروبا، كورين فلايشر، إنه بفضل الهدنة المؤقتة، "بدأت فرقنا بالعمل على الأرض، ودخلت إلى مناطق لم نصل إليها منذ فترة طويلة. إن ما نراه يعد كارثيا".

وأضافت أن "خطر المجاعة والتضور جوعا يتكشف أمام أعيننا، ولمنع حدوث ذلك يتعين أن يتمكن البرنامج من جلب الغذاء على نطاق واسع وتوزيعه بأمان".

اظهار أخبار متعلقة


وأكدت أن "6 أيام ليست كافية لتقديم كل المساعدة المطلوبة"، مضيفة أنه "يجب أن يأكل سكان غزة كل يوم، وليس لمدة ستة أيام فقط".

بدوره، قال ممثل برنامج الأغذية العالمي ومديره القُطري في فلسطين، سامر عبد الجابر، في تغريدة له على موقع إكس: "إن فرق البرنامج روت لهم ما رأوه من "جوع ويأس ودمار" بين الأشخاص الذين لم يتلقوا أي إغاثة منذ أسابيع".

وأشار المسؤول الأممي إلى أن الهدنة المؤقتة منحت فسحة من الارتياح، معربا عن أمله في أن تمهد الطريق لهدوء طويل الأمد، لأنه لا يمكن أن يتوقف وصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن ودون عوائق.
التعليقات (0)