سياسة عربية

شاب من غزة يغني "قلبي فحم أسود.. محروق زي النار" (شاهد)

شن جيش الاحتلال حربا مدمرة على غزة خلّفت 14 ألفا و854 شهيدا- إكس
شن جيش الاحتلال حربا مدمرة على غزة خلّفت 14 ألفا و854 شهيدا- إكس
أظهر مقطع فيديو على منصة "إنستغرام" شابا من غزة يغني حول معاناة الناس في القطاع، وبجانبه ثلاثة من أصدقائه في بيت يبدو أنه كان طور الإنشاء قبل الحرب الأخيرة.

اظهار أخبار متعلقة


وقال الشاب الذي لم يتم التعريف باسمه، ويعزف على آلة غيتار، وبلهجة دارجة:

إبكي طلوع الفجر
إبكي غروب النوم

إبكي لآخر يوم
إبكيه ليل نهار

يمه عمود الدار

عمره اللي قلبه مي
زي اللي قلبه نار

محروق فحم أسود
من ريحته لو تسمع

نبض القلب بركان
وعيونة ما تفتح
ومكلبشة بأحزان


اظهار أخبار متعلقة


وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الأحد، عن استشهاد مواطن فلسطيني وإصابة آخر برصاص جيش الاحتلال في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، في اليوم الثالث من هدنة إنسانية مؤقتة بين دولة الاحتلال وحركة حماس.

وقالت الجمعية الفلسطينية، في بيان: "رغم دخول التهدئة الإنسانية يومها الثالث، إلا أن قوات الاحتلال الاسرائيلي استهدفت قبل قليل مزارعين اثنين شرق مخيم المغازي شرق المحافظة الوسطى في القطاع، ما أدى الى استشهاد أحدهما وإصابة الآخر بجروح".

وكانت الهدنة الإنسانية المؤقتة بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي قد دخلت حيز التنفيذ أول من أمس الجمعة، تنص على وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع المحاصر، إضافة إلى عميات تبادل للأسرى والرهائن وقد تم إطلاق دفعتين خلال اليومين الماضيين.

اظهار أخبار متعلقة


وشن جيش الاحتلال حربا مدمرة على غزة خلّفت 14 ألفا و854 فلسطينيا شهيدا، بينهم 6 آلاف و150 طفلا وما يزيد على الـ4 آلاف سيدة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح، بينهم ما يزيد على الـ75 بالمئة أطفال ونساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

التعليقات (0)