سياسة عربية

هكذا انتقد يهودي أمريكي تبرير "إسرائيل" لاستهداف المستشفيات في غزة (فيديو)

أمريكي يسخر من تبرير الاحتلال لقصف المستشفيات - إكس
أمريكي يسخر من تبرير الاحتلال لقصف المستشفيات - إكس
مع استمرار الاحتلال الإسرائيلي استهدافه المستشفيات والمراكز الطبية في قطاع غزة خلال عدوانه على القطاع يواصل رواد مواقع التواصل الاجتماعي رفضهم تلك الممارسات والتعبير عن استيائهم من وحشية الاحتلال بطرق عدة.

سخر الناشط اليهودي الأمريكي رفاييل شيمونوف من عرض الاحتلال الإسرائيلي لأدلة يبرر فها قصفه للمستشفيات والأحياء السكنية في قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة



وصوّر شيمونوف نفسه وهو يسير في شقته مشيرا بيده إلى أي شيء لافت معتبرًا أن حماس استخدمته في الهجوم على دولة الاحتلال الإسرائيلية.

وأشار بيده إلى صورة للمغنية الأمريكية "لانا ديل راي" معلقة على الحائط، وقال "هنا يلون الإرهابيون بالأرقام، كل إرهابي يلون برقم مختلف، وهم يتظاهرون بأنهم يجيدون التلوين، عثرنا على هذه اللوحة في المستشفى قبل أن نفجّرها غدا"، وفعل مثل ذلك بعدد من مقتنيات المنزل.

اظهار أخبار متعلقة



ولم يسخر فقط من أسلوب عرض الاحتلال لما يعتبره أدلة، بل سخر أيضًا من ارتباط الأدلة بالعمليات العسكرية، ساخرًا بشكل غير مباشر من إشارة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى ورقة دُوّنت عليها أيام الأسبوع باللغة العربية بأحد المستشفيات على أنها أسماء لمقاتلي القسام.

ومنذ بدء عدوانه الوحشي على قطاع غزة، يحاول جيش الاحتلال الإسرائيل عبر ضباطه، تصوير أي شيء يعتبره دليلا على وجود حركة حماس سواء داخل المنازل أو في المستشفيات، لتبرير قصفه للمنازل واستهدافه للمستشفيات.
التعليقات (0)