سياسة عربية

تصريح مثير لإيهود باراك حول "أنفاق" مستشفى الشفاء": إسرائيل أنشأتها (فيديو)

إيهود باراك يكشف أن حكومته قامت ببناء مستودعات تحت مستشفى الشفاء
إيهود باراك يكشف أن حكومته قامت ببناء مستودعات تحت مستشفى الشفاء
عدّل رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي الأسبق، في الرواية "الإسرائيلية" حول وجود مقرات قيادة وأنفاق تستخدمها حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تحت مستشفى الشفاء في غزة والتي ادعت أن "حماس" بنتها لاستخدامها لأغراض عسكرية.  

وقال إيهود باراك، في مقابلة مع مذيعة CNN، كريستيان أمانبور، أن المخابئ أسفل مستشفى الشفاء بناها مطورون إسرائيليون عندما كانت "إسرائيل" تدير المكان قبل عقود.

اظهار أخبار متعلقة



وأوضح باراك خلال المقابلة قائلا: "منذ عقود مضت، كنا ندير المكان؛ لذلك أبقيناها، لقد مضت عقود، ربما منذ 4 أو 5 عقود، حيث ساعدناهم في بناء هذه المخابئ من أجل توفير مساحة أكبر لتشغيل المستشفى ضمن الحجم المحدود للغاية لهذا المجمع".

وادعى باراك أن هذه المخابئ التي بناها خبراء من دولة الاحتلال قد تكون استخدمتها "حماس" كمركز لقيادة المنطقة الشمالية، لكنه لم يضف تفاصيل أخرى زاعما أنها معلومات استخبارية لا يمكن الإفصاح عنها.

اظهار أخبار متعلقة



وأضاف رئيس وزراء الاحتلال الأسبق أن جيش الاحتلال تقدم بشكل بطيء للوصول إلى المشفى لمنع وقوع ضحايا بين الكوادر الطبية والجرحى، وزعم أنهم لا يريدون منع تشغيل المستشفى.
  
وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحم مجمع الشفاء الطبي الأربعاء الماضي بمئات الدبابات والآلاف من الجنود بزعم وجود مقرات لحركة حماس، إلا أنه لم يقدم أي دليل على وجود أي منها.

اظهار أخبار متعلقة



وبعد ذلك بأيام قليلة أجبرت قوات الاحتلال إدارة المستشفى على إخلائه من المرضى، وهو ما عرض المصابين إلى مخاطر كبيرة وصلت إلى حد فقدان حياتهم.
التعليقات (0)