رياضة دولية

التعادل يحسم قمة السيتي وليفربول.. وهالاند يحقق "رقما مذهلا"

هالاند هز لأول مرة شباك ليفربول التي بقيت عصية عليه منذ انضمامه إلى السيتي- opta / إكس
هالاند هز لأول مرة شباك ليفربول التي بقيت عصية عليه منذ انضمامه إلى السيتي- opta / إكس
حسمت نتيجة التعادل الإيجابي 1-1، قمة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بين مانشستر سيتي وضيفه ليفربول، وذلك ضمن المرحلة الثالثة عشرة من المسابقة اليوم السبت.

ورفع فريق مانشستر سيتي رصيده إلى 29 نقطة في الصدارة مؤقتا بفارق نقطة أمام ليفربول الثاني، وبات آرسنال الثالث (27 نقطة) الذي يواجه مضيفه برينتفورد في وقت لاحق من اليوم، أمام فرصة انتزاع الصدارة في حال تحقيقه الفوز.

وافتتح النجم الدولي النرويجي ايرلينج هالاند التسجيل لمانشستر سيتي في الدقيقة 27 قبل أن يدرك ترينت ألكسندر-أرنولد التعادل لليفربول في الدقيقة 80 من عمر المباراة.


وهز هالاند لأول مرة شباك ليفربول التي بقيت عصية عليه منذ انضمامه إلى صفوف مانشستر سيتي صيف 2022، ويأتي مانشستر يونايتد وفولهام في صدارة هذه الأندية بـ5 أهداف، وأصبح "الريدز" الضحية 20 في السجل التهديفي للنرويجي، وبقي فريق برينتفورد الوحيد الذي لم يتلق أهدافا فقط من بين أندية "البريمير ليغ".

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، سجل هالاند هدفه رقم 50 في البريميرليغ، وأصبح أسرع لاعب يصل إلى هذا الرقم عبر تاريخ المسابقة، وذلك في 48 مباراة فقط، محطمًا رقم آندي كول (50 هدفًا في 65 مباراة).


ويتوجد آلان شيرر في المرتبة الثالثة بهذه القائمة (66 مباراة)، ثم رود فان نيستلروي (68 مباراة)، بينما يتقاسم الثنائي محمد صلاح وفرناندو توريس المرتبة الخامسة (72 مباراة).


التعليقات (0)