سياسة دولية

مسؤول أمريكي سابق يحرض على قتل أطفال غزة ويهدد مصريا بمخابرات السيسي

قتل الاحتلال نحو ستة آلاف طفل حتى الآن في غزة- منصة إكس
قتل الاحتلال نحو ستة آلاف طفل حتى الآن في غزة- منصة إكس
تداولت مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع مقطعا مصورا لستيوارت سيلدويتز مستشار الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، وهو يوجه كلمات عنصرية لعامل مصري في مدينة نيويورك ويحرض على قتل الأطفال الفلسطينيين.



وقال سيلدويتز، إن "قتل 4 آلاف طفل فلسطيني في غزة ليس كافيا"، كما أنه ردد جملا مسيئة للنبي الكريم محمد "صلى الله عليه وسلم" وللدين الإسلامي.

اظهار أخبار متعلقة


وهدد اليهودي المتطرف، البائع المصري بالمخابرات المصرية، رغم إصرار العامل على أنه لا يتحدث الإنجليزية وطلبه الابتعاد عنه.



وعقب انتشار المشاهد هذه، فإن مؤسسة العلاقات الحكومية في "جوثام"، قررت قطع جميع علاقاتها مع سيلدوويتز الذي كان يعمل لديها.

وقالت: “لقد أنهت العلاقات الحكومية في جوثام كل الارتباط مع ستيوارت سيلدويتز، وهو شخص لم يساهم في عملنا منذ سنوات، حيث يإن مقطع الفيديو المنتشر يظهر أفعالا حقيرة وعنصرية وتحط من كرامة المعايير التي نمارسها في شركتنا".

اظهار أخبار متعلقة


وقال متحدث باسم شرطة نيويورك إن الشرطة على علم بمقاطع الفيديو و”تراقب الوضع”.

وشغل المتطرف سيلدويتز مناصب حساسة في إدارة أوباما، حيث إنه كان مسؤول جنوب آسيا لدى مجلس الأمن القومي للخارجية الأمريكية سابقا، بالإضافة إلى أنه كان كبير المسؤولين السياسيين في مكتب وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون الإسرائيلية-الفلسطينية من عام 1999 إلى عام 2003.
التعليقات (0)