رياضة دولية

أندية البريميرليغ تفشل بمنع نيوكاسل من استعارة نجوم الدوري السعودي

يمتلك صندوق الاستثمارات العامة نادي نيوكاسل وحصص أغلبية في الأندية المسماة "الأربعة الكبار"- جيتي
يمتلك صندوق الاستثمارات العامة نادي نيوكاسل وحصص أغلبية في الأندية المسماة "الأربعة الكبار"- جيتي
فشلت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ" من استصدار قانون يمنع نادي نيوكاسل، المملوك لصندوق الاستثمارات السعودي، من استعارة نجوم الأندية السعودية.

وقالت وسائل إعلام بريطانية الثلاثاء، إن الأندية فشلت في التصويت على فرض حظر مؤقت على إعارة اللاعبين بين الأندية المرتبطة بملكية مشتركة في الحصول على الدعم الكافي من أندية الدوري الممتاز.

وأفادت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) بأن 13 ناديا من الدوري الإنجليزي الممتاز صوتوا لصالح الحظر المؤقت على إعارة اللاعبين بين الفرق التي تخضع لنفس الملكية في اجتماع للأطراف المعنية اليوم الثلاثاء، وهو ما يقل بصوت واحد عن العدد المطلوب لفرض الحظر.

ويعني التصويت أن نيوكاسل، الذي استحوذت عليه مجموعة يقودها صندوق الاستثمارات العامة السعودي في أكتوبر/ تشرين الأول 2021، سيُسمح له باستعارة لاعبين من أندية أخرى تعود ملكيتها أيضا للصندوق.

ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة حصص أغلبية في الأندية المسماة "الأربعة الكبار" في الدوري السعودي للمحترفين، وهي الاتحاد والأهلي والنصر والهلال.

وتعاقدت الأندية الأربعة مع لاعبين، من بينهم كريم بنزيما وساديو ماني وروبن نيفيز ونيمار ورياض محرز وروبيرتو فيرمينهو، في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.
التعليقات (0)