سياسة عربية

بوريل: السلطة الفلسطينية هي الوحيدة التي يمكن أن تحكم غزة بعد الحرب

غموض حول ما ترتبه إسرائيل والغرب لغزة بعد انتهاء الحرب - جيتي
غموض حول ما ترتبه إسرائيل والغرب لغزة بعد انتهاء الحرب - جيتي
قال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، السبت، إن السلطة الفلسطينية هي الوحيدة التي يمكنها إدارة قطاع غزة بعد انتهاء الحرب.

وأضاف بوريل خلال مشاركته في قمة حوار المنامة الأمني، وهو مؤتمر سنوي حول السياسة الخارجية والأمنية في البحرين: "حماس لا يمكنها إدارة غزة بعد الآن".

وتساءل: "إذا من سيدير غزة؟"، وأجاب: "أعتقد أن السلطة الفلسطينية هي الوحيدة التي تستطيع".

اظهار أخبار متعلقة



ويزور بوريل المنطقة، حيث التقى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في رام الله، أمس الجمعة، ودعا إسرائيل إلى "عدم الانسياق خلف الغضب" في الحرب.

والخميس، أبلغت حكومة الاحتلال الإسرائيلي الولايات المتحدة بموافقتها على فكرة نشر قوات دولية في قطاع غزة بعد انتهاء الحرب فيها.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، الخميس، إن مسؤولين إسرائيليين، لم تسمّهم، "أبلغوا مبعوث البيت الأبيض للشرق الأوسط بريت ماكغورك بهذا القرار".

اظهار أخبار متعلقة



وكان ماكغورك وصل إلى دولة الاحتلال، الأربعاء، في إطار جولة تشمل عددًا من الدول، والتقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الحرب يوآف غالانت.

وقالت هيئة البث: "التقى أمس مستشار الرئيس الأمريكي جو بايدن لشؤون الشرق الأوسط، بريت ماكغورك، مع مسؤولين إسرائيليين كبار في ظل الحرب على غزة، وناقش معهم، من بين أمور أخرى، قضية اليوم التالي للحرب".

اظهار أخبار متعلقة



ونقلت الهيئة عن مصدرين إسرائيليين مطلعين على التفاصيل، لم تسمّهما، قولهما إن "الجانبين بحثا في اللقاءات أن يكون من يسيطر على غزة في اليوم التالي هي قوة دولية".
التعليقات (3)