سياسة عربية

الجيش الأردني يرسل مستشفى ميدانيا إلى نابلس.. هذه مواصفاته (شاهد)

إرسال المستشفى الميداني إلى نابلس جاء بتوجيهات ملكية سامية
إرسال المستشفى الميداني إلى نابلس جاء بتوجيهات ملكية سامية
أرسل الجيش الأردني مستشفى ميدانيا إلى مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية، لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى والمصابين.

وأفادت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، الجمعة، أنه "بتوجيهات ملكية سامية، أرسلت القوات المسلحة مستشفى ميدانيا إلى نابلس، ويضم فريقا طبيا متكاملا من جميع الاختصاصات ومساعدات طبية وعلاجية متنوعة، للمساهمة في تقديم الخدمة الطبية والعلاجية للأهل هناك".

إصابة 7 من طاقم المستشفى الميداني الأردني في غزة بقصف للاحتلال

وأوضحت الوكالة الرسمية، أن المستشفى الميداني الأردني يتكون من 7 قاطرات، تضم غرفتي عمليات، وغرفتين للعناية الحثيثة، و15 سريرا؛ لإجراء العمليات الجراحية التي يتم تحويلها وإخلاؤها الى المستشفى، إضافة إلى مختبر وصيدلية وأشعة وعيادة أسنان، وغرفة تعقيم.



وأشارت إلى أن "إرسال المستشفى الميداني إلى نابلس، جاء بتوجيهات ملكية سامية، استمرارا للجهود التي تقدمها المملكة الأردنية الهاشمية لدعم صمود الأهل في الضفة الغربية".

ومن جهتها، أكدت "القوات المسلحة الأردنية استمرار عمل بقية المستشفيات والمحطات الجراحية الأخرى، وهي المستشفى الميداني الأردني في غزة والمحطة الجراحية في جنين والمحطة الجراحية في رام الله".

وأول أمس، صرحت القوات المسلحة، بأن 7 من كوادر المستشفى الميداني الأردني في غزة، أصيبوا بجروح، على مدخل قسم الطوارئ  في المستشفى.

الأردن: هذا سبب استهداف الاحتلال الإسرائيلي المستشفى الميداني في غزة

وأشارت مصادر فلسطينية، إلى أن قوات الاحتلال قصفت مدخل المستشفى، ما أدى إلى وقوع إصابات.

وقال بيان للجيش الأردني؛ إن إصابات أعضاء الطاقم، تترواح بين الطفيفة والمستقرة، ويقدم لهم زملاؤهم العناية اللازمة.

ولفت البيان إلى أنه جرى فتح تحقيق رسمي، للوقوف على تفاصيل ما حدث، مشددا على أن المستشفى مستمر بأداء واجبه الإنساني تجاه الأشقاء الفلسطينيين.
التعليقات (0)