سياسة عربية

الأردن: هذا سبب استهداف الاحتلال الإسرائيلي المستشفى الميداني في غزة

أصيب 7 من كوادر المستشفى في قصف إسرائيلي الأربعاء- بترا
أصيب 7 من كوادر المستشفى في قصف إسرائيلي الأربعاء- بترا
علقت الأردن على استهداف الاحتلال الإسرائيلي المستشفى الميداني في قطاع غزة، ما تسبب بإصابة 7 أردنيين، الأربعاء.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "بترا" عن مصدر مسؤول، قوله إن سبب استهداف المستشفى، هو "إصرار الأردن على إدامة عمل المستشفى الميداني الأردني في غزة من خلال الإنزالات الجوية للمواد الطبية واللازمة؛ لضمان استمرارية عمله بإصرار وعزيمة".

وأضافت أن "إسرائيل عمدت إلى الاعتداء على المستشفى لدفع الأردن لوقف الخدمة الصحية المقدمة للأشقاء في غزة، ضمن مسلسل اعتداءاتها على جميع مستشفيات القطاع".

وأكد المصدر أن "ساعات فقط فصلتنا عن إشاعات استخدام المستشفى الميداني الأردني كمركز تجسس على المقاومة، ثم الاعتداء الإسرائيلي السافر على كوادر المستشفى"، وهو "ما يشير بوضوح إلى مصدر التضليل الإعلامي الذي واجهه المستشفى الأردني".

وكانت القوات المسلحة الأردنية قالت إن 7 من كوادر المستشفى الميداني الأردني في غزة أصيبوا بجروح، على مدخل قسم الطوارئ  في المستشفى.

اظهار أخبار متعلقة


وأشارت مصادر فلسطينية إلى أن قوات الاحتلال قصفت مدخل المستشفى، ما أدى إلى وقوع إصابات.

بدوره، قال وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي، الأربعاء، إن إسرائيل لن تستطيع الادعاء بوجود نفق تحت مستشفى بلاده الميداني في غزة، مؤكداً أن المملكة لن تقبل تبريراً لقصف محيط المستشفى المذكور.

وأضاف في حديث لقناة "المملكة": "لن نقبل أي تبرير بشأن قصف محيط المستشفى الميداني الأردني في غزة، وننتظر نتائج التحقيقات"، مؤكداً أن "المستشفى باق".

التعليقات (4)