سياسة عربية

قيادي في "حماس": تصوير الاحتلال لاقتحام "الشفاء" كأنه نصر دليل فشل وارتباك

اقتحمت قوات الاحتلال مستشفى الشفاء في غزة فجر الأربعاء- الأناضول
اقتحمت قوات الاحتلال مستشفى الشفاء في غزة فجر الأربعاء- الأناضول
شدد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عزت الرشق، الأربعاء، على أن "محاولة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي تصوير اقتحام جيشه لمجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة كأنه إنجاز، لا يتعدى كونه مراهقة سياسية ومسرحية مكشوفة لن تنطلي على أحد".

وقال الرشق في مقطع مصور نشر عبر قناة "حماس" في تطبيق "تلغرام"، إن "وصول دبابات الاحتلال الإسرائيلي إلى مستشفى الشفاء ليس إنجازا؛ فالمستشفى مرفق مدني طبي وليس ثكنة عسكرية".


وأضاف أن "عمر مستشفى الشفاء أكبر من عمر دولة الاحتلال الإسرائيلي، وهو يؤوي مرضى ومصابين وأطباء وممرضين ونازحين أيضا".

وشدد على أن "محاولة تصوير نتنياهو وجيشه اقتحام مستشفى الشفاء كأنه انتصار يعبر عن الفشل والارتباك وعمق الهزيمة التي يتكبدونها".

وفجر الأربعاء، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي أجزاء من مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، زاعما وجود مقاتلين من المقاومة داخله، وهو ما نفته الكوادر الطبية والمقاومة مرارا.

ومنذ الجمعة الماضية، يحاصر الاحتلال الإسرائيلي مجمع الشفاء الطبي الذي يؤوي المئات من المرضى والنازحين والكوادر الطبية. كما استهدفته قواته بالقصف المتواصل والقنص لكل من يحاول الخروج منه. 

اظهار أخبار متعلقة


وحوّل الاحتلال عدوانه الوحشي على قطاع غزة إلى حرب مستشفيات، حيث استهداف سائر المستشفيات في قطاع غزة، لاسيما في الشمال، ما تسبب بخروج العشرات منها عن الخدمة جراء القصف أو نفاد الوقود.

ولليوم التاسع والثلاثين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين والمستشفيات.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 11320 شهيدا؛ بينهم 4650 طفلا و3145 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ28 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

التعليقات (0)

خبر عاجل