رياضة دولية

بسبب تغريدة ربطت "نتنياهو" بـ"هتلر".. اتحاد التنس البريطاني يقيل وسيم حق

الانتقادات للاحتلال على جرائمه تثير غضب السلطات في الغرب- إكس
الانتقادات للاحتلال على جرائمه تثير غضب السلطات في الغرب- إكس
أقال مجلس الاتحاد البريطاني للتنس عضوه ومستشاره "وسيم حق"، لنشره تغريدة على منصة "إكس" ربط فيها بين الزعيم النازي أدولف هتلر، ورئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وجاء في منشور "حق" على حسابه الشخصي: "سيكون أدولف هتلر فخورًا بـ بنيامين نتنياهو، الذي ضحى بشعبه من أجل الحفاظ على السلطة".

وذلك قبل أن يحذف "حق" منشوره، الذي وجد انتقادات شديدة، ويقدم اعتذارا بتغريدة أخرى قال فيها: "بلغني أن تدوينتي السابقة تسببت في إهانة، وقد حذفتها، وأعتذر لأي شخص شعر بالإساءة".

ومن جهته، قال اتحاد التنس، إن "مجلس الإدارة نظر في هذا الأمر، ووافق على أن تدوينة وسيم حق غير مقبولة، ولا تعكس بأي حال من الأحوال موقف الاتحاد أو قيمه، واقتضى عزله من منصبه كمستشار مستقل بأثر فوري".

ويشغل "حق" أيضا عضوية اتحاد كرة القدم الإنجليزي واتحاد الغولف، واختير لشغل عضوية الهيئة العليا لاتحادي التنس وكرة القدم ممثلا لـ"المجتمعات المتنوعة".

اظهار أخبار متعلقة


ويعرف "حق" نفسه بأنه شريك في شركة أبحاث متخصصة في قطاعات الرياضة والإعلام والترفيه، ويقدم الاستشارات في لعبة الغولف للسعودية.

وفي ذات السياق، أقالت الحكومة البريطانية، النائب في البرلمان بول بريستو، من منصبه الحكومي سكرتيرا برلمانيا لوزيرة العلوم والابتكار والتكنولوجيا، وهو أدنى درجات السلم الوزاري في الحكومة، وذلك بسبب دعوته إلى وقف إطلاق النار في غزة.

وبحسب رئاسة الوزراء، فإن بريستو أدلى بتعليقات لا تمثل "المسؤولية الجماعية"، وهي مصطلح يشير إلى أن جميع أعضاء الحكومة يجب أن يدعموا علنا السياسات الحكومية حتى لو اختلفوا معها.

التعليقات (1)