سياسة دولية

مدير "الصحة العالمية": التاريخ سيحكم علينا من خلال ما نفعله في مأساة غزة

استشهد أكثر من 4 آلاف طفل في غزة جراء عدوان الاحتلال- الأناضول
استشهد أكثر من 4 آلاف طفل في غزة جراء عدوان الاحتلال- الأناضول
ندد مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، بتواصل العدوان الوحشي على قطاع غزة، مشددا على أن التاريخ سيحاكم الجميع بناء على ما قدموه خلال هذه الأزمة الإنسانية.

وقال غيبريسوس عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن "شهرا من القصف العنيف على غزة قد مر، مات خلالها 10 آلاف شخص، أكثر من 4 آلاف منهم كانوا من الأطفال".


وطالب جميع الأطراف بالموافقة على وقف إطلاق نار لأسباب إنسانية والعمل على تحقيق السلام الدائم، مؤكدا في الوقت ذاته "ضرورة الإفراج الفوري عن الأسرى الإسرائيليين" لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

ويشهد قطاع غزة كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي وقطع الكهرباء والماء، فضلا عن النقص الحاد في المستلزمات الطبية وانهيار المنظومة الصحية نتيجة القصف المباشر للمستشفيات ونفاد الوقود.

وتساءل غيبريسوس في معرض حديثه عن العدوان المتواصل، قائلا: "إلى متى ستستمر هذه الكارثة الإنسانية؟".

اظهار أخبار متعلقة


وشدد على أن "التاريخ سيحكم على الجميع من خلال ما يفعلونه من أجل إنهاء هذه المأساة".

ولليوم الثالث والثلاثين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف عن ارتقاء أكثر من 10300 شهيد؛ بينهم 4104 أطفال و2641 سيدة، فضلا عن إصابة أكثر من 25 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

التعليقات (1)