سياسة عربية

القبض على السجناء "الخطيرين" الفارين من سجن المرناقية بتونس

وصف الرئيس التونسي العملية بأنها تهريب وليس هروبا للسجناء- إكس
وصف الرئيس التونسي العملية بأنها تهريب وليس هروبا للسجناء- إكس
أعلنت وزارة الداخلية التونسية، عن إلقاء القبض على السجناء الفارين منذ أسبوع من سجن المرناقية والذين تم تصنيفهم "خطيرين" .

وأفاد بلاغ عن الداخلية  بأن تشكيلات مختلفة من أمن وحرس بمساعدة وحدات عسكرية تمكنت على الساعة الخامسة من صباح الثلاثاء، من القبض على الأربعة الفارين مؤخرا من السجن خلال تحصنهم بجبل بوقرنين وهم أحياء.

وأضاف البلاغ أن عناصر أمن بمساعدة مواطنين تمكنوا، الأحد،  من القبض على السجين الفار أحمد المالكي.

وتداولت صفحات تونسية على مواقع التواصل فيديوهات لمواطنين يلقون القبض على كل من أحمد المالكي الملقب بـ”الصومالي” وعلاء الدين الغزواني في حيي التضامن والمنيهلة المتاخمين للعاصمة.

اظهار أخبار متعلقة


وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت الثلاثاء الماضي، هروب خمسة مساجين " خطيرين" من السجن تعلقت بهم قضايا إرهابية من بينها اغتيال السياسي شكري بلعيد والسياسي محمد البراهمي .

والسجناء هم أحمد المالكي المكنى بـ ''الصومالي''، وعامر البلعزي ورائد التواتي وعلاء غزواني ونادر الغانمي.

فيما أكد الرئيس التونسي قيس سعيّد، أن فرار خمسة مساجين متهمين بـ "الإرهاب"، من أحد السجون التونسية لم يكن هروبًا بل تهريبًا.

وخلال لقاء جمعه بوزير الداخلية عقب عملية الهروب قال سعيد إن "عملية تهريب الإرهابيين من سجن المرناقية تمّ الإعداد لها منذ أشهر طويلة ".

جدير بالذكر أنه إثر حادثة هروب المساجين صدر قرار بإنهاء مهام المدير العام للمصالح المختصة، والمدير المركزي للاستعلامات العامة، ومدير سجن المرناقية الذي قر منه السجناء، وهو أكبر السجون وأكثرها تحصينا في تونس.

التعليقات (0)