سياسة عربية

جرحى غزة يفقدون حياتهم في المستشفيات جراء حرمانهم من العلاج

الاحتلال يمنع إدخال العلاج إلى القطاع- الأناضول
الاحتلال يمنع إدخال العلاج إلى القطاع- الأناضول
كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، عن وفاة عدد من الجرحى في مستشفيات غزة بسبب عدم توفر الإمكانات الطبية ونفاد الوقود.

وقالت وزيرة الصحة مي الكيلة، في بيان صحفي: "كارثة داخل المستشفيات بقطاع غزة، حيث يلفظ العديد من الجرحى أنفاسهم الأخيرة، نتيجة عدم توفر الإمكانات الطبية ونقص الوقود".

وأضافت الكيلة أن "الانتهاكات الإسرائيلية بحق القطاع الصحي في غزة تسببت حتى ظهر اليوم في استشهاد أكثر من 150 كادراً صحياً، وتدمير 27 سيارة إسعاف، إضافة إلى خروج 16 مستشفى و32 مركزاً للرعاية الصحية الأولية عن الخدمة".

اظهار أخبار متعلقة


وأشارت إلى أن "استمرار الاحتلال في قصف محيط وبوابات مستشفيات غزة وشمالها يهدف إلى إجبار الكوادر الطبية على ترك مرضاهم ومغادرة المستشفيات، في مجزرة مُركّبة تمارس بحق الجرحى والمرضى، حيث ترفض ’إسرائيل’ علاجهم داخل المشافي، وترفض كذلك نقلهم إلى مصر للعلاج من خلال استهداف قوافل الجرحى".

وناشدت وزيرة الصحة "المجتمع الدولي إدخال الوقود إلى مستشفيات القطاع حتى لا نصل إلى لحظة نسجل فيها عشرات الشهداء داخلها بسبب توقف الخدمة بشكل كامل".

وفي تشرين الأول/  أكتوبر الماضي، قرر وزير حرب الاحتلال يوآف غالانت، فرض "حصار شامل" على غزة، قائلا: "لا كهرباء ولا طعام ولا ماء ولا وقود"، وفق ما نقلت القناة "13" العبرية.

ويواصل جيش الاحتلال منذ 30 يوما، عدوانا وحشيا على غزة، استشهد فيه 9500 فلسطيني، منهم 3900 طفل و2509 سيدات، وأصيب أكثر من 24 ألفا آخرين، كما أنه استشهد 147 فلسطينيا، واعتقل نحو 2040 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.
التعليقات (0)