سياسة عربية

حزب الله يستهدف جنودا إسرائيليين في المطلة شمال الأراضي المحتلة

حزب الله يستهدف جنودا إسرائيليين- الأناضول
حزب الله يستهدف جنودا إسرائيليين- الأناضول
أعلن "حزب الله" اللبناني، اليوم السبت، عن استهدافه جنودا إسرائيليين داخل أحد منازل مستوطنة المطلة شمال الأراضي المحتلة باستهدافهم بالصواريخ.

وقال "الحزب" في بيان له: "رداً على قتل عدد من المدنيين خلال الأيام الماضية، فقد استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية مساء يوم السبت مكمناً لجنود العدو الصهيوني ‏داخل أحد منازل مستعمرة المطلة، وحققوا فيه إصابات مؤكدة" بحسب البيان.

من جانبها قالت وكالة الإعلام اللبنانية أن "العدو الإسرائيلي يقصف منطقة اللبونة وأحراج بلدتي علما والضهيرة الحدوديتين بقذائف من عيار 155 مليمتراً وتسمع أصوات القصف الى مدينة صور".

اظهار أخبار متعلقة


واستهدف قصف الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق السبت مناطق حدودية لبنانية عدة جنوب البلاد، من بينها الوزاني وطير حرفا والجبين وشمع، بحسب المصدر ذاته.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن "طائرات مقاتلة هاجمت البنية التحتية العسكرية لحزب الله في الأراضي اللبنانية في وقت سابق من هذا المساء، بعد رصد عدد من عمليات الإطلاق من الأراضي اللبنانية باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف بيان متحدث الاحتلال: "لم يتم رصد أي تحطم في أراضينا، بالإضافة إلى ذلك، فإنه تم الكشف عن إطلاق نار مضاد للدبابات باتجاه الأراضي الإسرائيلية. منطقة المطلة دون وقوع إصابات"، وفق ما ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية.

والجمعة، قال زعيم حزب الله، السيد حسن نصر الله، في أول كلمة متلفزة له، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إن جماعته دخلت معركة “طوفان الأقصى” في 8 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، أي بعد يوم من انطلاقها في غزة، مؤكداً أن “خيارات المقاومة مفتوحة”.
التعليقات (1)