سياسة عربية

حزب الله اللبناني يدخل المعركة ويستهدف مواقع للاحتلال في مزارع شبعا (شاهد)

أكدت مصادر لبنانية أن القصف استهدف موقعا إسرائيليا في مزرعة زبدين المحتلة- جيتي
أكدت مصادر لبنانية أن القصف استهدف موقعا إسرائيليا في مزرعة زبدين المحتلة- جيتي
أعلن حزب الله اللبناني الأحد، أنه استهدف ثلاثة مواقع للاحتلال الإسرائيلي في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، والتي كان بينها موقع الرادار الإسرائيلي.

وأكد حزب الله أن "مجموعات الشهيد القائد عماد مغنية قامت بالهجوم على ثلاثة مواقع للاحتلال الصهيوني في مزارع شبعا".

وتجدد القصف مرة أخرى في غضون دقائق، في أعقاب ضربات نفذها جيش الاحتلال لمناطق مفتوحة في تلال كفار شوبا جنوب لبنان.

اظهار أخبار متعلقة



وأكدت مصادر لبنانية أن القصف استهدف موقعا إسرائيليا في مزرعة زبدين المحتلة.

بينما قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه أطلق قذائف مدفعية على منطقة في لبنان انطلقت منها قذائف "مورتر" عبر الحدود صوب شمال الأراضي المحتلة، بحسب وكالة رويترز.

وأضاف أن المدفعية "تقصف حاليا المنطقة اللبنانية التي تم إطلاق النار منها.. قوات الدفاع اتخذت إجراءات للاستعداد لمثل هذا الاحتمال وستواصل العمل في كافة المناطق في كل وقت تقتضيه الضرورة لضمان أمن المواطنين الإسرائيليين".

من جانبه، قال القيادي الكبير في حزب الله هاشم صفي الدين، الأحد، موجها حديثه للفصائل الفلسطينية المقاومة إن "سلاحنا وصواريخنا معكم"، وذلك بعد الهجوم المباغت الذي شنته حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على إسرائيل السبت.

وقال صفي الدين في مناسبة أقامها الحزب في بيروت تضامنا مع المقاتلين الفلسطينيين "نقول لهؤلاء: الأمة معكم. قلوبنا معكم، عقولنا معكم، أرواحنا معكم. تاريخنا وبنادقنا وصواريخنا معكم. وكلنا  معكم".

من جهة أخرى، أفاد موقع "سروجيم" الإسرائيلي بإغلاق هيئة الطبيعة والحدائق الإسرائيلية لمواقع: "قلعة نمرود، وتل دان، وشنير، وبانياس، وحوريش تل، وبرعام، وأخزيف، وناحال عون".
التعليقات (7)