رياضة دولية

بينها منتخبان عربيان.. كلود لوروا يرشح 3 منتخبات للفوز بكأس أفريقيا 2023

عمل لوروا البالغ عمره 75 عاما، كمدرب في القارة السمراء لقرابة 37 عاما- AFRIK FOOT
عمل لوروا البالغ عمره 75 عاما، كمدرب في القارة السمراء لقرابة 37 عاما- AFRIK FOOT
رشح المدرب الفرنسي المتخصص في الكرة الأفريقية، كلود لوروا، 3 منتخبات للفوز بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا "2023" المزمع إقامتها في كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

ويرى كلود لوروا، الذي شارك في نهائيات كأس أمم أفريقيا كناخب في تسع مناسبات، أن المغرب والسنغال والجزائر من المنتخبات التقليدية المرشحة للظفر بلقب “الكان”، إضافة إلى الكاميرون، مضيفا: “لكنني أستبعد الكاميرون.. ليس لديهم أساس صلب رغم توفرهم على المواهب”.

وأكد المدرب الفرنسي المخضرم في مقابلة مع صحيفة "أفريك فوت"، أنه يفضل أيضا المراهنة على المنتخبات القادرة على تحقيق المفاجأة "مثل مالي، وجنوب أفريقيا، ونيجيريا، وبطبيعة الحال مستضيف البطولة منتخب كوت ديفوار".


وعمل لوروا البالغ عمره 75 عاما، كمدرب في القارة السمراء لقرابة 37 عاما، وقاد منتخبات في تسع بطولات لكأس أمم أفريقيا خلال هذه الفترة، وهو رقم قياسي، من بينها الفوز بالبطولة مع الكاميرون في عام 1988.

وكان من المفترض أن تقام بطولة كأس أفريقيا في كوت ديفوار في صيف 2023، ولكن نظرا للأمطار الموسمية في هذا البلد، تقرر تأجيل المسابقة لتقام في الفترة من 13 كانون الثاني/ يناير ولغاية 11 شباط / فبراير 2024.

التعليقات (0)