سياسة دولية

الأرجنتين تدين مجزرة الاحتلال الإسرائيلي في جباليا

وزارة الخارجية الأرجنتينية قالت إنه "لا شيء يسوغ انتهاك القانون الإنساني الدولي" - جيتي
وزارة الخارجية الأرجنتينية قالت إنه "لا شيء يسوغ انتهاك القانون الإنساني الدولي" - جيتي

أدانت الأرجنيتن، ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة في مخيم جباليا الذي خلف مئات الشهداء والجرحى.

وقالت وزارة الخارجية في بيان، الأربعاء، "لا شيء يسوغ انتهاك القانون الإنساني الدولي"، داعية في الوقت ذاته إلى إطلاق سراح الرهائن في غزة.

وتضم الأرجنتين أكبر جالية يهودية في أمريكا اللاتينية ويعيش فيها نحو 480  ألف يهودي.

اظهار أخبار متعلقة



جاء البيان بعد قطع بوليفيا، جارة الأرجنتين في أمريكا الجنوبية العلاقات الدبلوماسية مع دولة الاحتلال، بسبب عدوانها على قطاع غزة، بالتزامن مع استدعاء كولومبيا وتشيلي سفيريهما لدى الاحتلال.

وأمس الثلاثاء، شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا عنيفا على مخيم جباليا الذي يعتبر أكثر المناطق كثافة سكانية، أوقع 400 ضحية بين شهيد وجريح ودمر حياً كاملاً في المخيم.

اظهار أخبار متعلقة



وبيّن المتحدث باسم الوزارة، إياد البزم، في مؤتمر صحفي، أن "الأعداد الأولية تشير إلى 400 ضحية بين شهيد وجريح إثر قصف إسرائيلي دمر حيا كاملا في مخيم جباليا".

ومنذ هجوم المقاومة الفلسطينية في 7 أكتوبر/تشرين الأول، الذي أسفر عن مقتل أكثر من 1500 إسرائيلي، شن الجيش الإسرائيلي حملة قصف متواصلة على قطاع غزة، مما أسفر عن مقتل أكثر من 8700 فلسطيني، من بينهم أكثر من 3600 طفل.

ولفتت وزارة الصحة في غزة، إلى أن 16 مستشفى خرجت عن الخدمة؛ بسبب استهداف الاحتلال الإسرائيلي ونفاذ الوقود، وكان آخرها مستشفى الصداقة التركي، بالإضافة إلى 32 مركزا للرعاية الأولية.

وبلغ عدد المجازر خلال العدوان على قطاع غزة 950 مجزرة بحق العوائل الفلسطينية، في ظل تلقي 2030 بلاغا مفقودين تحت الأنقاض منذ بدء العدوان، طبقا للوزارة.

التعليقات (0)