سياسة دولية

الآلاف يهتفون نصرة لفلسطين في إيطاليا.. نزعوا علم الاحتلال (شاهد)

ندد المتظاهرون بعدوان الاحتلال وجرائمه في قطاع غزة- الأناضول
ندد المتظاهرون بعدوان الاحتلال وجرائمه في قطاع غزة- الأناضول
احتشد الآلاف في مظاهرة عارمة في العاصمة الإيطالية روما تنديدا بعدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة منذ أكثر من ثلاثة أسابيع.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية في محيط الكولوسيوم الشهير في روما، ورددوا هتافات تضامنية مع فلسطين، مطالبين بوقف العدوان الذي أسفر عن ارتقاء آلاف الشهداء معظمهم من الأطفال.


ورفع المشاركون لافتات مناهضة للاحتلال الإسرائيلي، كتب عليها  شعارات من قبيل: "الحرية لفلسطين"، و"الانتفاضة حتى النصر"، و"نتنياهو القاتل"، و"إسرائيل الفاشية الإرهابية"، و"أوقفوا الفصل العنصري الإسرائيلي".

وأقدم بعض المتظاهرين على إنزال علم الاحتلال المرفوع  أمام منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة بروما، رغم وجود قوات الشرطة في المكان.


ونقلت وكالة "تاس"، أنه توافد المتظاهرون إلى العاصمة الإيطالية من مدن إيطالية عديدة، منها: نابولي، وكالياري، وتورينو، وفلورنسا.

وتزامنت مظاهرة روما، السبت، مع انطلاق وقفات احتجاجية ومسيرات مليونية في العديد من الدول حول العالم تنديدا باستمرار آلة الحرب الإسرائيلي بالفتك بالمدنيين في قطاع غزة أمام أنظار العالم.

اظهار أخبار متعلقة


ولليوم الثالث والعشرين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف، عن ارتقاء أكثر من 8 آلاف شهيد  نصفهم من الأطفال، وإصابة نحو 12 ألفا آخرين بجروح مختلفة، إضافة إلى 1650 مفقودا لا يزال معظمهم تحت الأنقاض، وفق أرقام وزارة الصحة في قطاع غزة.

التعليقات (0)