سياسة دولية

"السكك التركية" توقف بيع منتجات "ستاربكس" على قطاراتها دعما لغزة

مقاطعة واسعة للمنتجات الأمريكية بسبب الدعم الغربي الكبير للعملية الإسرائيلية ضد غزة - جيتي
مقاطعة واسعة للمنتجات الأمريكية بسبب الدعم الغربي الكبير للعملية الإسرائيلية ضد غزة - جيتي
أعلنت مديرية السكك الحديدة التركية، أنها لن تقدم منتجات شركة "ستاربكس" الأمريكية على متن قطاراتها، بعد العدوان  الإسرائيلي الكبير على قطاع غزة، خلف في اليوم الـ 21 للعدوان أكثر من 7 آلاف شهيد معظمهم من النساء والأطفال.

وقال المدير العالم للهيئة، أوفوك يالتشين؛ إنه بعد الغضب الكبير والرأي العام العالمي حول ما يحصل لـ"إخوتنا الفلسطينيين المضطهدين" وما تمارسه إسرائيل من "إبادة جماعية"، فقد تم إرسال إخطار إلى الشركة المشغلة للكافيتيريات على متن القطارات السريعة بخصوص عرض منتجات قهوة بديلة للشركة المعنية، في إشارة إلى سلسلة مقاهي "ستاربكس".



وتابع يالتشين في تغريدة له: "لقد وقفت أمتنا دائما إلى جانب المظلومين، ونعلن في مديريتنا أنا سنقف دائما إلى جانب إخوتنا في فلسطين".

الأسبوع الماضي، رفعت شركة ستاربكس دعوى ضد نقابة عمالية ينتمي إليها عمال الشركة، بسبب منشور مؤيد للفلسطينيين، وقالت الشركة؛ إن المنشور أضر بسمعتها، وأغضب العديد من عملاء الشركة.

ورفعت ستاربكس دعوى قضائية ضد "منظمة العمال المتحدين" في محكمة اتحادية في ولاية أيوا الأمريكية.

إظهار أخبار متعلقة



ورفعت الشركة دعوى قضائية بتهمة انتهاك علامتها التجارية، وتطالب "منظمة العمال المتحدين" بالتوقف عن استخدام اسم "Starbucks Workers United" للمجموعة، وتريد ستاربكس أيضا أن تتوقف المجموعة عن استخدام شعار أخضر دائري يشبه شعار ستاربكس.

ويقاطع الملايين حول العالم الشركات الأمريكية وأبرزها سلسلة مطاعم الوجبات السريعة "ماكدونالدز" وسلسلة مقاهي "ستاربكس" بسبب الدعم الأمريكي الكبير للعملية العسكرية في قطاع غزة، وإرسال واشنطن الأسلحة والذخائر إلى دولة الاحتلال لاستخدامها في قصف الفلسطينيين في القطاع.



التعليقات (0)