سياسة عربية

موقع إسرائيلي يسرق ويتلاعب بكاريكاتير لرسام عربي بارز.. هكذا علق (صورة)

يعجز الاحتلال عن تبرير جرائمه- الأناضول
يعجز الاحتلال عن تبرير جرائمه- الأناضول
اتهم رسام كاريكاتير عربي بارز موقعا إسرائيليا بـ"السطو" على كاريكاتير له، مع التلاعب به لخدمة الرواية الإسرائيلية.

والرسم الأصلي هو للرسام الأردني عماد حجاج، ويمثل اجتماعا في مجلس الأمن، وفي الوسط يقوم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتقطيع أوصال شخص.

لكن موقع "The Israeli cartoon project" الإسرائيلي قام بإعادة نشر الرسم على حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن مع تغيير مشهد نتنياهو بشخص ملثم يرمز على ما يبدو إلى أحد عناصر كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، كما تمت إزالة الأجزاء البشرية التي تظهر في الرسم الأصل لتحل محلها صورة طفل صغير، في تكرار للمزاعم الإسرائيلية التي تحدثت عن ذبح أطفال خلال عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري؛ قبل أن يعتذر صحفيون غربيون بارزون عن تكرارها، وكذلك تراجع عنها البيت الأبيض.

وعلق حجاج، الذي اشتهر بشخصية "أبو محجوب"؛ عبر حسابه على منصة إكس" (تويتر سابقا) على هذه السرقة قائلا: "موقع كاريكاتير إسرائيلي يسطو على أحد رسوماتي المنشورة على إكس مؤخرا، الرسام أوري فينك استبدل بنتنياهو ملثما، واستبدل بالأشلاء طفلا رضيعا، هذه قرصنة تنم عن عجز رسامي إسرائيل عن خلق فكرة كاريكاتيرية مقنعة، وفشل في تبرير همجية دولتهم الواضحة لكل العالم". ونشر حجاج الرسم الأصلي’ ومعه الرسم الذي تم التلاعب به.


التعليقات (1)