سياسة دولية

مغن أمريكي شهير يهاجم بايدن: "استيقظ نحن في ورطة"

يؤكد بايدن دعم الاحتلال في عدوانه على غزة منذ اليوم الأول- "إكس"
يؤكد بايدن دعم الاحتلال في عدوانه على غزة منذ اليوم الأول- "إكس"
هاجم مغني راب أمريكي، رئيس بلاده جو بايدن بعد أقل من أسبوع على زيارة الأخير إلى دولة الاحتلال، فيما يتواصل العدوان الوحشي على قطاع غزة أمام أنظار العالم.

وأعاد المغني كورتيس جيمس جاكسون،‏ المعروف بلقب 50 سنتا، نشر صور من إجازة بايدن الصيفية مع عقيلته وهما يستجمان على أحد شواطئ الولايات المتحدة.



وعلق جاكسون مخاطبا بايدن: "استيقظ يا رجل نحن في ورطة".

وقال: "لدينا بعض الأشياء الحقيقية التي تحدث هنا جو. ما هي الخطة؟ الحصول على السمرة والاستجمام؟".

وأضاف المغني في منشور لاحق عبر حسابه على منصة "إنستغرام": "ليس لدي أي طموحات سياسية، أنا فقط أفكر بصوت عال. ساعدوني في هذا، ماذا نفعل؟ أعلم أنني لست الوحيد الذي يمكن أن يشعر بخروج (الأحداث في الشرق الأوسط) عن نطاق السيطرة".

والأسبوع الماضي، قام بايدن بزيارة تضامنية مع دولة الاحتلال شدد خلالها على دعم بلاده لـ"إسرائيل" في وجه ما سماه "وحشية حماس"، رافضا دعوة حكومة نتنياهو المتطرفة إلى خفض التصعيد أو وقف إطلاق النار.

اظهار أخبار متعلقة


وجاءت زيارة بايدن بعد يوم واحد من المذبحة الإسرائيلية المروعة في مستشفى الأهلي المعمداني وسط قطاع غزة، التي تبنى الرئيس الأمريكي الرواية الإسرائيلية إزاءها، متهما فصائل المقاومة بالوقوف وراءها.

وفي السياق، أظهر استطلاع رأي أجرته منظمة "داتا فور بروغرس" الأمريكية، أن اثنين من كل ثلاثة ناخبين أمريكيين يخالفون سياسة بايدن بشأن العدوان على قطاع غزة، ويؤيدون الدعوة إلى "وقف إطلاق النار" و"خفض التصعيد".

وأكد الاستطلاع الذي يأتي في خضم تصاعد وحشية عدوان الاحتلال، على أن الناخبين الأمريكيين يتفقون على ضرورة الدعوة إلى وقف إطلاق النار ووقف تصعيد العنف في غزة لمنع مقتل المدنيين، بحسب تعبيرهم.

ولليوم الثامن عشر على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 5791 شهيدا، بينهم 2360 طفلا، وإصابة نحو 15 ألفا آخرين بجروح مختلفة.



التعليقات (0)