سياسة دولية

شركة طيران صينية تلغي جميع رحلاتها إلى دولة الاحتلال حتى نهاية 2023

العديد من شركات الطيران حول العالم ألغت رحلاتها إلى دولة الاحتلال- الأناضول
العديد من شركات الطيران حول العالم ألغت رحلاتها إلى دولة الاحتلال- الأناضول
أعلنت شركة طيران صينية عن إلغاء جميع رحلاتها بين هونغ كونغ ودولة الاحتلال الإسرائيلي حتى نهاية العام 2023، يأتي ذلك بعد قرارات مماثلة اتخذتها شركات طيران أخرى على خلفية استمرار العدوان على غزة.

وقالت الشركة في بيان على موقعها، إنه نظرا للوضع الراهن في "إسرائيل"، فستلغى كل رحلات "كاثي باسيفيك" بين هونغ كونغ و"تل أبيب" من اليوم الأحد وحتى 31 كانون الأول/ ديسمبر 2023 ضمنا.

ودعت الشركة عملاءها إلى مواصلة التحقق من معلومات الرحلات والإعلانات للحصول على تحديثات بشأن الرحلات إلى دولة الاحتلال بعد تاريخ 31 كانون الأول/ ديسمبر.

ومن بين شركات الطيران الأخرى التي علّقت رحلاتها إلى "تل أبيب": "فيرجين أتلانتيك" و"بريتيش إيروايز" والخطوط الجوية الفرنسية-كاي أل أم، وشركة "دلتا" الأمريكية، و"لوفتهانزا"، و"راين إير"، وطيران الإمارات.

في المقابل، أكدت شركة الطيران الإسرائيلية "إل عال" أنها تواصل رحلاتها إلى "تل أبيب" في الوقت الحالي، على الرغم من إلغاء بعض الرحلات الجوية المسيّرة من شركاء أجانب.

وأضافت الشركة في بيان أنها تعمل "وفقًا لتعليمات قوات الأمن الإسرائيلية"، حيث أصبحت الرحلات تغادر فقط من المبنى رقم 3 في مطار بن غوريون.

وفي وقت سابق، حذرت عدة دول من السفر إلى "إسرائيل" وكذلك إلى دول مجاورة مثل لبنان، فيما يعمل عدد منها على إعادة مواطنيها في المنطقة.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري إلى 4651 شهيدا على ما أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، مع دخول الحرب أسبوعها الثالث.

وقالت الوزارة على لسان المتحدث باسمها أشرف القدرة: "بلغ إجمالي ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ بدء العدوان 4651 شهيدا، بينهم 1873 طفلا، و1023 سيدة، و187 مسنا بالإضافة إلى 14245 مواطنا أصيبوا بجروح مختلفة".
التعليقات (0)