سياسة عربية

أردوغان يدعو الاحتلال لوقف الحرب التي ترقى إلى الإبادة الجماعية بغزة

أردوغان حث المجتمع الدولي على العمل من أجل التوصل إلى وقف إنساني لإطلاق النار في غزة- الأناضول
أردوغان حث المجتمع الدولي على العمل من أجل التوصل إلى وقف إنساني لإطلاق النار في غزة- الأناضول
دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان دولة الاحتلال الإسرائيلي الجمعة إلى وقف عدوانها على غزة التي وصفها بأنها ترقى إلى مستوى الإبادة الجماعية، حاثا المجتمع الدولي على العمل من أجل التوصل إلى وقف إنساني لإطلاق النار في المنطقة.

وفي منشور على منصة التواصل الاجتماعي إكس، قال أردوغان "أكرر دعوتي للقيادة الإسرائيلية بعدم توسيع نطاق هجماتها على المدنيين أبدا ووقف عملياتها التي ترقى إلى مستوى الإبادة الجماعية على الفور".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف: "من الواضح أن قتل الأطفال والنساء والمدنيين في غزة وقصف المشافي والمدارس والمساجد والكنائس لن يساهم في ضمان الأمن".

وأكد الرئيس التركي أن زيادة القصف على غزة لن تجلب إلا مزيدا من الألم والدموع.

وتابع: "الإدارة الإسرائيلية وبتحريض من الأطراف غير الإقليمية، تتصرف مثل تنظيم بدل أن تتراجع عن الخطأ وتتصرف بعقلية الدولة".

وطالب الرئيس أردوغان بتجنيب المنطقة في أقرب وقت ما وصفه بـ "الجنون الهستيري" الذي تشجعه الدول الغربية وتتسابق وسائل إعلامها لشرعنته.

اظهار أخبار متعلقة


ودعا كافة الدول والمؤسسات الدولية إلى تقديم "دعم صادق لجميع المبادرات الهادفة إلى تأمين وقف إطلاق نار إنساني في غزة بأقرب وقت".

وتابع: "نحن على ثقة بأن الاستقرار الدائم في منطقتنا ممكن في حال تأسيس آليات جديدة تضمن أمن المسلمين واليهود والمسيحيين على هذه الأرض (فلسطين)".

وأكد أن "تركيا ستواصل عمل ما يقع على عاتقها من أجل الحل قبل أن تراق مزيد من الدماء، وقبل أن تقع مأساة إنسانية جديدة، وقبل أن تصل الاشتباكات في فلسطين إلى نقطة اللا عودة".
التعليقات (3)

خبر عاجل