سياسة عربية

مشعل: بحوزة القسام رتب عالية من ضباط جيش الاحتلال (فيديو)

مشعل قلل من تهديدات الاحتلال بتدمير حماس- الأناضول
مشعل قلل من تهديدات الاحتلال بتدمير حماس- الأناضول
قال رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الخارج، خالد مشعل، إن الحركة بحوزتها أسرى من ذوي الرتب العالية لجيش الاحتلال من فرقة غزة.

وقال مشعل في مقابلة مع التلفزيون العربي، إن هدف حماس من الأسرى، تحرير 6 آلاف أسير فلسطيني في سجون الاحتلال، مشددا على أن ما لدى المقاومة، يكفيها لتبييض السجون من كافة الأسرى.

وأشار إلى أن هناك "فرقا بين الأسرى من الجنود الصهاينة، خلال المعركة، والمدنيين ومزدوجي الجنسية" مؤكدا أن "الأسرى من العسكريين لهم حسابهم، والمدنيون لهم حسابات أخرى".

وشدد على أن الاحتلال، أصيب بصدمة وهزيمة مدوية، جراء ما حصل في 7 تشرين أول/أكتوبر الجاري، في عملية طوفان الأقصى، ويبحث عن صورة انتصار عبر الانتقام من المدنيين الفلسطينيين الحاضنة الشعبية للمقاومة.

اظهار أخبار متعلقة



وقال إن المقاومة درست كل السيناريوهات برا وبحرا وجوا وجيش الاحتلال في حالة ارتباك، وأضاف: "إسرائيل ظهر أنها كيان من ورق، وهذه هي الدولة التي تخيف الإقليم كله".

وحول التصريحات التي يطلقها الاحتلال بأنه يريد تدمير حماس، قال مشعل: "عودوا إلى الأرشيف الماضي في كل الحروب، دوما كان الهدف تدمير حماس".

ولفت إلى أن "الاحتلال ظن نفسه جزءا أصيلا من المنطقة، لكنها طارئة وهي مشروع استيطاني وككل المشاريع الاستيطانية ستفكك، وهذه فرصتنا للتخلص من الاحتلال، والانقضاض عليه، ومطلبنا كبير وهو التحرر من الاحتلال".

التعليقات (0)