رياضة دولية

بسبب دعم فلسطين.. الاتحاد الدولي يحذف صور سباح مصري توج بذهبية بطولة العالم

يواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم العاشر على التوالي شن غاراته على قطاع غزة- AINE / إكس
يواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم العاشر على التوالي شن غاراته على قطاع غزة- AINE / إكس
قام الاتحاد الدولي للسباحة، بحذف صور السباح المصري عبد الرحمن سامح المتوج بالميدالية الذهبية في بطولة العالم التي تستضيفها اليونان، من على صفحته الرسمية على الفيسبوك، بعد إعلان دعمه لفلسطين في ظل القصف الهمجي للاحتلال الإسرائيلي على غزة.

وانتزع "سامح" المركز الأول في سباق 50 مترا فراشة ببطولة العالم للسباحة المقامة باليونان، بعد أن تمكن من إنهاء السباق في زمن قدره 23.04 ثانية. ورفض السباح المصري الاحتفال بتتويجه بالميدالية الذهبية التي حققها. 


وقال عبد الرحمن سامح، في تصريحات من على منصة التتويج، أمس الأحد: لا يمكنني الاحتفال بالتتويج وإخوتي يتم قتلهم يوميا في فلسطين.

وأضاف: “من الصعب الاحتفال بهذا اللقب في ظل ما يعانيه إخوتي في فلسطين من هجوم، طوال الأيام الماضية، وتمت مهاجمتي طوال الأسبوع بسبب دعمي لإخوتي هناك ولكني سأستمر في ذلك”.



ونشر الاتحاد الدولي صور كافة المتوجين في مختلف المنافسات باستثناء عبد الرحمن سامح.

وفي تصريحات صحفية أكد السباح أنه تلقى تهديدات بالقتل بسبب دعمه للشعب الفلسطيني تجاه ما يتعرض له من أحداث عنف من الجانب الإسرائيلي في مدينة غزة.

وقال عبد الرحمن سامح في تصريحات لموقع "SOS" الخاص بالسباحة عقب الفوز بالميدالية الذهبية في كأس العالم: "لا أعرف إذا كان بإمكاني الاحتفال بهذا الإنجاز بكل صراحة فلقد مررت بأسبوع صعب للغاية من الناحية الذهنية".

وأضاف: "لقد تلقيت تهديدات بالقتل، وكان الناس يهاجمونني طوال الأسبوع بسبب دعمي لفلسطين وتذهب عائلتي إلى النوم وهي لا تعلم ما إذا كان شخص ما سيقتحم غرفتي أو شقتي في اليوم التالي، وعليهم أن يتساءلوا في كل مرة لا أرد فيها على مكالمة إذا كنت مشغولا فقط أو يحاول شخص ما قتلي".



ويواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم العاشر على التوالي شن غاراته على القطاع، متعمدا استهداف المشافي ومركبات الإسعاف ومزودي الرعاية الصحية، إضافة إلى قصف المنازل والأسواق والأحياء السكنية في القطاع.

وفي آخر حصيلة محدثة، قالت وزارة الصحة في غزة إن عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل ارتفع إلى 2750 شهيدا و9700 مصاب، معظمهم من الأطفال والنساء.

وقال المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن أكثر من ألف طفل فلسطيني استشهدوا خلال عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة.

التعليقات (1)

خبر عاجل