سياسة دولية

صعوبات في إخلاء الشهداء والجرحى.. أهالي غزة يرفضون ترك منازلهم (شاهد)

يواصل الاحتلال الإسرئيلي العدوان على قطاع غزة لليوم التاسع- الأناضول
يواصل الاحتلال الإسرئيلي العدوان على قطاع غزة لليوم التاسع- الأناضول
يواصل الاحتلال الإسرئيلي العدوان على قطاع غزة المحاصر، بالتزامن مع تحضيره لعملية اجتياح برية للقطاع المحاصر بشكل كامل منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الحالي.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، عن ارتفاع أعداد الشهداء إلى 2329 شهيدا، و9024 جريحا معظمهم من النساء والأطفال جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم التاسع على التوالي على قطاع غزة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، الأحد، إن 47 عائلة في غزة شُطبت بشكل كامل بواقع 500 شهيد من السجلات خلال 9 أيام من القصف الإسرائيلي على القطاع.

وحذرت منظمة الصحة العالمية السبت من أن الإجلاء القسري لآلاف المرضى من شمال غزة إلى مؤسسات صحية مكتظة في جنوب القطاع قد يكون "بمثابة حكم بالإعدام".

وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة في بيان إنها "تدين بشدة الأوامر الإسرائيلية المتكررة بإخلاء 22 مستشفى تعالج أكثر من 2000 مريض في شمال غزة".

وأضافت أن نقل المرضى إلى جنوب غزة "حيث تعمل المرافق الصحية بالفعل بأقصى طاقتها وغير قادرة على استيعاب الارتفاع الكبير في عدد المرضى، قد يكون بمثابة حكم بالإعدام".

وتواجه طواقم الإسعاف صعوبة كبيرة في إخلاء الضحايا نتيجة التدمير الهائل الذي لحق بالأحياء السكنية والطرقات المؤدية إلى المستشفيات، نتيجة الغارات العشوائية للاحتلال الإسرائيلي على القطاع المحاصر.


ويرفض أهالي غزة مغادرة منازلهم رغم استمرار العدوان الإسرائيلي لليوم التاسع على التوالي، مؤكدين وقوفهم إلى جانب المقاومة الفلسطينية في وجه انتهاكات الاحتلال.


وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا وفيديوها، تظهر صعوبة إخراج الشهداء والجرحى من تحت الأنقاض، في حين يعيش الأهالي في القطاع المحاصر أوضاعا مأساوية نتيجة قطع المياه والكهرباء والمحروقات.


ونشر ناشطون صورا تظهر لجوء آلاف المحاصرين في غزة إلى مستشفى الشفاء هربا من القصف الإسرائيلي.
التعليقات (0)