سياسة دولية

صحفية تحرج بيرس مورغان بعد اتهام المقاومة بقتل الأطفال (شاهد)

مورغان اتهم المقاومة بقتل الأطفال- الأناضول
مورغان اتهم المقاومة بقتل الأطفال- الأناضول
أحرجت الصحفية والكاتبة غريس بلاكيلي، المذيع البريطاني الشهير، بيرس مورغان، بعد أن اتهم المقاومة الفلسطينية بقتل الأطفال في دولة الاحتلال.

وخلال برنامجه التلفزيوني، قال بيرس مورغن إن ما حدث "بعد عملية طوفان الأقصى ضد مواقع جيش الاحتلال والمستوطنات في غلاف غزة"، كان مروعا، مضيفا: "الانتقام سيكون مروعا ودائرة العنف مستمرة".

وردت عليه الصحفية غريس بلاكيلي، بقولها إن العنف الذي نشهده حاليا يدعونا لإدراك حقيقة أننا لسنا على دراية بما يحصل في فلسطين، والجرائم التي ترتكب فيها كل يوم.

وأضافت في حديثها للمذيع البريطاني: "إذا كنت مثلي تعرف أشخاصا في فلسطين أو صحفيين أو منظمات حقوق الإنسان التي تعمل هناك، فإن معرفتك الإخبارية ستكون مليئة بمقاطع الفيديو كل يوم، لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تضر بالمدنيين وتقتل الأطفال بشكل متكرر".

وتابعت: "نحن نعلم أن 6400 فلسطيني تم قتلهم منذ 2008" على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقاطع مورغان حديث الصحفية بعبارة أنه لا يوجد أي شيء يبرر ما وصفه بأنه "عنف حماس"، مضيفا: "هذا مستوى تنظيم داعش الإرهابي".

وشبهت الصحفية طريقة مورغان بتناول الأوضاع في غزة، بقصة شخص تم الاعتداء عليه وسلب منزله وقتل عائلته، ولكن عندما قرر صاحب المنزل أخذ حقه بدأ الجميع بإدانته.
التعليقات (2)