سياسة عربية

هتافات للمقاومة بوقفة تضامنية في نقابة الصحفيين بالقاهرة (شاهد)

المحتجون أحرقوا علم الاحتلال أمام مقر النقابة- wafaa hassan
المحتجون أحرقوا علم الاحتلال أمام مقر النقابة- wafaa hassan
أقامت نقابة الصحفيين المصريين، يوما تضامنيا، مع الشعب الفلسطيني في مقرها بالعاصمة القاهرة.

ورفع أعضاء النقابة، علم فلسطيني على جدرانها، ورددوا هتافات مؤيدة لفلسطين والشعب الفلسطيني، والمقاومة منها: "أول مطلب للجماهير.. غلق سفارة وطرد سفير"، "بالروح بالدم نفديك يا فلسطيني".

كما أنهم رفعوا لافتات تشيد بعملية طوفان الأقصى، والمقاومة الفلسطينية، وتؤكد على التضامن مع الفلسطينيين، ومناهضة الاحتلال.

وكانت النقابة أعلنت في بيان دعمها الكامل أنه "يحق الشعب الفلسطيني في المقاومة والرد على جرائم الكيان الصهيوني المتكررة بكل الوسائل المشروعة التي كفلتها المواثيق والمعاهدات الدولية".

اظهار أخبار متعلقة


ووجهت نقابة الصحفيين المصريين، في بيان "التحية والتقدير للمقاومة الفلسطينية التي شنت عملية طوفان الأقصى، والتي جاءت بالتزامن مع احتفالات العرب بالذكرى الـ 50 لانتصارات أكتوبر المجيدة وهي العملية النوعية الأكبر والأولى من نوعها للمقاومة داخل الكيان".

ونعت النقابة المصرية "الشهداء والمصابين الأحرار الذين سقطوا خلال العملية"، مؤكدة "فشل سياسات العدو في قمع الشعب الفلسطيني من خلال الاقتحامات المتكررة للمتطرفين الصهاينة للأماكن المقدسة بحماية جيش الاحتلال".

وأدانت "الغارات التي شنتها قوات طيران العدو الصهيوني، وأدت إلى هدم عشرات المنازل في قطاع غزة واستشهاد أعداد كبيرة من الفلسطينيين".

وشددت النقابة على أن "الشعب الفلسطيني الذي تحمل جرائم الاحتلال لعقود طويلة من حقه أن يقاوم ويرد بكل ما يملكه من أدوات".

وطالبت "الأنظمة العربية والمنظمات الإقليمية والدولية بسرعة التحرك لحماية الشعب الفلسطيني الأعزل والذي توعدته آلة الحرب الصهيونية بالانتقام على محاولته الدفاع عن أرضه ومقدساته".

التعليقات (0)