حقوق وحريات

مجازر الاحتلال في غزة تتواصل.. حصيلة العدوان تصل إلى 493 شهيدا (شاهد)

أطلق جيش الاحتلال عملية "السيوف الحديدية" ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة- جيتي
أطلق جيش الاحتلال عملية "السيوف الحديدية" ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة- جيتي
واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب مجازر مروعة في قطاع غزة، بعد أن قصفت مناطق مدنية ومساجد في عدة مناطق وتجمعات سكنية.

وقالت مصادر حكومية، إن 15 عائلة على الأقل أبيدت بالكامل في عموم قطاع غزة، جراء قصف عنيف شنته طائرات الاحتلال على منازل مأهولة بالسكان منذ الليلة وفجر الإثنين.

وطال القصف منازل و4 مساجد في مخيم الشاطئ غرب قطاع غزة، محدثا دمارا واسعا وعدد كبير من الضحايا بين شهيد وجريح، في حين ارتكبت قوات الاحتلال مجرزة مروعة خلال الساعات الأخيرة في منطقة "الترانس" المكثظة بالسكان وسط مخيم جباليا، وذلك بيعد قصف عنيف طال مناطق عدة امتدت من جنوب القطاع حتى شماله.

إحصائية الضحايا
وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الاثنين، عن ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 493 والمصابين إلى 2751، جراء عدوان الاحتلال المستمرة لليوم الثالث على التوالي.

وقالت الوزارة في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، إن "حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الثالث على القطاع، بلغت حوالي 493 فلسطينيا، إلى جانب إصابة 2751 مواطنا بجروح مختلفة".

وتواصل المقاتلات الحربية التابعة للاحتلال شن سلسلة غارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة، واستهدف الجيش الاثنين منزلين في منطقة تل الهوى غرب مدينة غزة، وفي مدينة دير البلح وسط القطاع، ومخيم الشاطئ غرب غزة، مجهزا على ثلاثة مساجد وعدد من المنازل.

وفي وقت سابق فجر الاثنين، قالت الوزارة في بيان إن "حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر بلغت حوالي 436 فلسطينيا بينهم 91 طفلا و61 سيدة، فضلا عن إصابة 2271 بينهم 224 طفلا و151 سيدة".

وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى" ردا على اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس المحتلة.

وامعانا في عدوانه، أطلق جيش الاحتلال عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

وأفادت هيئة البث الحكومية الإسرائيلية بمقتل ما لا يقل عن 700 إسرائيلي وإصابة أكثر من 2100 آخرين.

وفجر الاثنين قالت القناة 12 العبرية إن حصيلة المصابين الإسرائيليين ارتفعت إلى 2315 بينهم 365 في حالة من خطيرة إلى حرجة، فيما كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت عن أن التقديرات تشير إلى وصول عدد القتلى الإسرائيليين إلى 1000، والأسرى إلى أكثر من 150.
التعليقات (0)

خبر عاجل