حول العالم

طرد كلب الرئيس الأمريكي جو بايدن من البيت الأبيض لسبب غريب

هاجم "كوماندر" موظفي الخدمة السرية في البيت الأبيض 11 مرة منذ عام 2021- جيتي
هاجم "كوماندر" موظفي الخدمة السرية في البيت الأبيض 11 مرة منذ عام 2021- جيتي
أعلن البيت الأبيض عن استبعاد كلب الرئيس الأمريكي جو بايدن المعروف باسم "كوماندر"، بعد مهاجمته عناصر من "الخدمة السرية" 11 مرة منذ وصوله عام 2021 إلى مقر إقامة رئيس البلاد.

وقالت المتحدثة باسم السيدة الأولى، إليزابيت ألكسندر، في بيان مقتضب إن كوماندر الذي ينتمي إلى فصيلة "الراعي الألماني" لم يعد موجودا في البيت الأبيض، إلى حين اتخاذ قرار في شأنه.

وأضافت المتحدثة أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وعقيلته جيل "يوليان أهمية كبيرة لسلامة جميع موظفي البيت الأبيض ومن يوفرون الحماية لهم يوميا".

اظهار أخبار متعلقة


يأتي ذلك عقب إعلان "الخدمة السرية" المتخصصة في حماية كبار المسؤولين في الولايات المتحدة، عن تعرض أحد عناصرها للعض من قبل كلب الرئيس بايدن، الاثنين الماضي.

وكانت وسائل إعلام أمريكية ذكرت أن الكلب "كوماندر" البالغ من العمر عامين، والذي دخل البيت الأبيض جروا صغيرا عام 2021، أظهر ميولا واضحة لمهاجمة المتواجدين حوله، حيث إنه أقدم 11 مرة على عض عناصر من الخدمة السرية.

يشار إلى أن عملاء الخدمة السرية ليسوا مسؤولين عن التعامل مع الحيوانات الأليفة لعائلة الرئيس الأمريكي، إلا أنهم قد يكونون على اتصال متكرر بالحيوانات بحكم تواجدهم في البيت الأبيض، وهو ما تسبب في تعرض العديد منهم للعض.

اظهار أخبار متعلقة


وكان الزوجان قد أعلنا خلال الصيف أنهما أرسلا كلبهما للخضوع لدورة تدريبية، بعدما كشفت وسائل إعلام أنّه عضّ عدداً من الأشخاص، بينهم مَن تعيّن إدخاله إلى المستشفى.

وهذه ليست المرة الأولى التي تضطر فيها عائلة الرئيس بايدن إلى التخلي عن كلبها بسبب سلوكيات عدائية تجاه موظفي البيت الأبيض، وقد تخليا عن كلب آخر عام 2021 من الفصيلة ذاتها ويدعى "ميجور" بناء على توصية من المتخصصين.

وقرر بايدن وعقيلته حينها التخلي عن "ميجور" وإرساله إلى أصدقاء لهما يعيشون "في بيئة هادئة أكثر"، قبل أن يستقدما "كوماندر" جروا صغيرا إلى البيت الأبيض في العام ذاته.



التعليقات (0)