حول العالم

كلب بايدن يهاجم مجددا عميلا في "الخدمة السرية" بالبيت الأبيض

يعتبر الهجوم الـ11 من نوعه منذ دخول الرئيس الأمريكي وعائلته البيت الأبيض- "إكس"
يعتبر الهجوم الـ11 من نوعه منذ دخول الرئيس الأمريكي وعائلته البيت الأبيض- "إكس"
هاجم الكلب الأصغر للرئيس الأمريكي جو بايدن مجددا أحد ضباط الخدمة السرية في البيت الأبيض، وقام بعضه عندما اقترب منه.
 
ويعد الهجوم الأخير واحدا في سلسلة ضمت 10 حوادث مماثلة قام بها الكلب التابع لعائلة بايدن، الذي يدعى "كوماندر" وينحدر من نوع شيبرد الألماني، منذ دخول الرئيس الديمقراطي البيت الأبيض عام 2021.

وقال مسؤول الاتصالات في الخدمة السرية، أنتوني غوغليمي، إن "ضابط شرطة من قسم الخدمة السرية تعرض لهجوم من قبل حيوان أليف من العائلة الأولى"، مضيفا أن "الضابط عولج من قبل الطاقم الطبي في البيت الأبيض وهو بحالة جيدة".

وفي تموز/ يوليو الماضي، علق مكتب السيدة الأولى جيل بايدن على حوادث الهجوم المتكررة بالقول إن "البيت الأبيض يمكن أن يكون بيئة مرهقة للحيوانات الأليفة".

وقالت مديرة الاتصالات في الجناح الشرقي، إليزابيث ألكسندر: "الرئيس والسيدة الأولى ممتنان للغاية لموظفي الخدمة السرية والإقامة التنفيذية على كل ما يفعلونه للحفاظ على سلامتهم وأسرهم والبلاد".

وكان مسؤولون في البيت الأبيض أوضحوا أن عائلة الرئيس بايدن تعمل على إيجاد طرق لمساعدة الكلاب في التعامل مع الطبيعة التي لا يمكن التنبؤ بها غالبا في البيت الأبيض من خلال بروتوكولات تدريب وتوجيه جديدة.

اظهار أخبار متعلقة


وسبق للكلب أن هاجم بشدة موظفين في البيت الأبيض منذ أن استقبلته عائلة الرئيس الأمريكي جروا صغير في مكان إقامتها، حيث عض في تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2022 ضابطا، ما تسبب في نقله إلى المستشفى، وفقا لتقارير "سي إن إن" ومراسلات البريد الإلكتروني للخدمة السرية الأمريكية.

وبحسب الرسائل الإلكترونية، فقد وصف ضباط الخدمة السرية الكلب بأنه "مجنون للغاية"، وشدد على أنه بحاجة إلى كمامة لمنعه من القيام بعض الموظفين في البيت الأبيض.

وفي عام 2021، تورط كلب آخر من كلاب بايدن، يدعى ميجور وهو من فصيلة شيبرد الألمانية أيضا، في حوادث عض الموجودين ومهاجمتهم في البيت الأبيض.

يشار إلى أن عملاء الخدمة السرية ليسوا مسؤولين عن التعامل مع الحيوانات الأليفة لعائلة الرئيس الأمريكي، إلا أنهم قد يكونون على اتصال متكرر بالحيوانات بحكم تواجدهم في البيت الأبيض، وهو ما تسبب في تعرض بعضهم للعض.
التعليقات (0)