حول العالم

انهيار منازل وتعطل الدراسة في أوباري الليبية إثر أمطار وسيول (شاهد)

أوباري شهدت مساء الأحد أمطارا غزيرة تسببت في انهيار عدد من المنازل- الأناضول
أوباري شهدت مساء الأحد أمطارا غزيرة تسببت في انهيار عدد من المنازل- الأناضول
تسببت أمطار غزيرة هطلت في مدينة أوباري جنوب ليبيا، في انهيار منازل وإلحاق خسائر مادية في الممتلكات، وتعليق الدراسة في بعض المناطق المتضررة.

وقال عميد بلدية أوباري الليبية أحمد ماتكو، إن المدينة شهدت مساء الأحد أمطارا غزيرة تسببت في انهيار عدد من المنازل في منطقة المشروع، دون حصر عددها.

وأضاف أن "منزلا سقط على أصحابه في منطقة المشروع وتم إسعاف العائلة المتضررة ونقل رب البيت إلى مدينة سبها (جنوبا)، لتلقي العلاج نظراً لوضعه الحرج"، فيما تم إسعاف بقية أفراد الأسرة في المكان.

وأكد أنه "تم تعليق الدراسة في بعض المناطق المتضررة"، دون تحديد تاريخ لاستئنافها.

ويبلغ عدد سكان منطقة المشروع (تسمى حي تيلاقين وأغلب سكانه من الطوارق) 10 آلاف نسمة، وهي أكثر المناطق تضرراً نتيجة الأمطار. وذلك لأن أغلب المنازل فيها مبنية بالطوب، إضافة إلى تضرر منازل في حي التبو (غرب أوباري)، وفق المسؤول الليبي.

اظهار أخبار متعلقة


ولفت ماتكو إلى أن الكهرباء مقطوعة في المدينة بشكل كامل منذ الأمس، ويرجع ذلك إلى تضرر بعض المحطات الموجودة فيها، ومن المتوقع وصول فرق الصيانة الاثنين، لإجراء الصيانات اللازمة وإعادة الكهرباء للمدينة.

وأوضح أن "المدينة لا يمكن لها الصمود أمام الكوارث الطبيعية نظراً لانعدام الإمكانيات وأن البلدية شكلت عدة لجان للطوارئ".

وأردف بأنهم على تواصل مباشر مع حكومة الوحدة الوطنية في طرابلس والحكومة الليبية في بنغازي (المكلفة من مجلس النواب) وتم إبلاغهم بالخسائر المسجلة حتى الآن".


وفي 10 أيلول/ سبتمبر الماضي، اجتاح الإعصار "دانيال" عدة مناطق شرق ليبيا أبرزها مدن بنغازي والبيضاء والمرج وسوسة، بالإضافة إلى مناطق أخري بينها درنة التي كانت المتضرر الأكبر.

وخلف الإعصار 3868 حالة وفاة، بحسب لجنة تابعة للحكومة المكلفة من البرلمان، وهي حصيلة قريبة من أخرى أعلنتها منظمة الصحة العالمية في منتصف الشهر الماضي، حين أفادت بمصرع 3958 شخصا وفقدان أكثر من 9 آلاف آخرين.
التعليقات (0)