سياسة عربية

أكاديمي إماراتي يدعم انفصال جنوب اليمن.. هذا ما دعا إليه

يطمح الجنوبيون بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا إلى الانفصال- تويتر
يطمح الجنوبيون بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا إلى الانفصال- تويتر
 أثار الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، جدلا في تغريدة قال فيها؛ إن قضية جنوبي اليمن "ليست قضية انفصال"، و"إنما تحرر وطني"، في إشارة إلى دعم واستقلال الجنوب اليمني.

وتساءل عبدالخالق عبدالله في حسابه عبر منصة إكس (تويتر سابقا)، الأحد: "لماذا يصر البعض على تسليم الجنوب العربي لجماعة الحوثي الإيرانية الانقلابية بصنعاء؟".

وأضاف عبدالله أن "قضية الجنوب العربي ليست قضية انفصال، بل هي قضية تحرر وطني يسعى شعب الجنوب لتأسيس وطنه الحر ودولته المستقلة، ويستحق دعم دول العالم وشعوب المنطقة وفي المقدمة دول وشعوب الخليج العربي. دولة ولها عنوان".


ويطمح الجنوبيون، بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، إلى الانفصال بالأقاليم الجنوبية لليمن.

وجاءت تغريدة الأكاديمي الإماراتي، بعد ساعات من تغريدة لنائب قائد شرطة دبي ضاحي خلفان، قال فيها؛ إن "الأوساط الحوثية عن فكرة إنشاء مملكة هاشمية يمنية.. إذا صحت الأخبار... ينبغي لمن يهمه الأمر مراجعة القرار".

كما أنها تأتي في الوقت الذي دعت فيه السعودية، جماعة الحوثي، لزيارة المملكة واستكمال النقاشات بشأن التوصل إلى حل سياسي يمني.

إظهار أخبار متعلقة



ورد الكاتب اليمني فيصل مدهش، على تغريدة عبد الله بالقول: "أتمنى تعطي 10% من جهدك في دعوة حكومة بلادك لتحرير الجزر الإماراتية المحتلة، بدلا من إجهاد نفسك 100% في الحديث عن اليمن والتدخل في شؤونه".



التعليقات (1)
بالقياس على هذا المبدأ
الإثنين، 18-09-2023 03:42 ص
يجب استقلال كل امارة في الامارات حتى لا تتسلمهم ايران مثل ما استلمت الجزر الثلاث