سياسة عربية

ساويرس يرد على عكاشة: لا يوجد أحزاب حقيقية في مصر.. وتفاعل

غالبا ما تثير تعليقات ساويرس تفاعلا وردود فعل متباينة- ا ف ب
غالبا ما تثير تعليقات ساويرس تفاعلا وردود فعل متباينة- ا ف ب
انتقد رجل الأعمال المصري المثير للجدل نجيب ساويرس الأحزاب المصرية، قائلا إنه لا يوجد أحزاب حقيقية في مصر.

وكان ساويرس رد على منشور للإعلامي المثير للجدل أيضا توفيق عكاشة الذي قلل من شأن تعليقات ومنشورات المثقفين على منصة "إكس" (تويتر سابقا) وقال إن ما ينشر على المنصة ليس الشعب المصري ولا حتى 5 في المئة منه.

وأضاف عكاشة: "أي كلام يُكتب عليه مجرد شغل وقت فراغ لا يقدم سبت ولا يأتي بيوم الأحد".

وختم منشوره قائلا: "من يتخيل أن تويتر له أهمية في الشارع المصري هو غير دقيق في التقدير، الشارع المصري في حالة يعلمها الشارع نفسه".


لكن التعليق الأكثر  إثارة جاء من رجل الأعمال نجيب ساويرس الذي نشر منشور عكاشة معلقا عليه: "فيه حزب الكنبة، وفيه حزب ملناش دعوة، وفيه حزب اللي يحصل يحصل وفيه حزب كفاية الخراب بعد ثورة يناير".

وأضاف ساويرس: "وفيه تويتر فيه أقلية من الأحرار المثقفين اللي حاسين بالوضع وعايزين التغيير وبيحاربهم اللجان مدفوعة الأجر والمعرضين.. والحل عند ربنا".


أثارت ردود وتعليقات رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، على دور الأحزاب في مصر وحالة الشارع المصري، تفاعلا كبيرا بمواقع التواصل الاجتماعي.

وتفاعل رواد منصة "إكس" مع منشور ساويرس، حيث كتب أحدهم معلقا: "وهل لدينا أحزاب حقيقية في مصر؟". ليرد عليه رجل الأعمال المصري قائلا: "لا".

فيما علق ناشط ثالث قائلا: " ونسيت أهم حزب، حزب خلينا في حالنا"، فرد عليه رجال الأعمال المصري قائلا: "ما هو ده نفسه بتاع اللي يحصل، يحصل".



التعليقات (2)
الكنيسة قادت مصر للخراب
السبت، 16-09-2023 02:04 م
معظم من خرج في مظاهرة 30\6 كان من غير المسلمين بتحريض و امر من الكنيسة - مظاهرة 30\6 هي التي برر بها السيسي الخاين الحرامي الخنزير المسعور خيانته و الدليل على خبثه و حقارته و انحطاطه انه منع المظاهرات بعد ذلك - ساويرس هو الكنيسه لذلك لا يستطيع احد ان يحاسبه و لكن واضح ان الكنيسه تبينت مدى الكارثة و الخراب التي اوقعت مصر فيه و ذلك يتضح من موقف ساويرس و غيره من غير المسلمين
ابعمران
السبت، 16-09-2023 11:52 ص
ونسيت أو تناسيت انك من الأولين الذين ساهموا في تحطيم وتحجيم الديمقراطية في مصر قبل أن تكون ميسر .انسيت انك وأمثالك المنتفعين من خرب مصر وغير اسمها إلى ميسر وامثالك من ساهم في تجفيف النيل أليس انت الذي دعوت و مولت 30 يونيو ...