حول العالم

القبض على "أكبر قرصان" في مصر.. سرق 5 آلاف فيلم

القرصان حقق عوائد مالية هائلة من الأفلام المسروقة- CC0
القرصان حقق عوائد مالية هائلة من الأفلام المسروقة- CC0
قالت مواقع مصرية؛ إن أجهزة الأمن، ألقت القبض على من وصفته بـ"أكبر قرصان" في مصر، متخصص في سرقة الأفلام العربية والأجنبية.

وأوضحت أن المتهم أقدم خلال العام الجاري على سرقة قرابة 5 آلاف فيلم عربي، وبثها عبر مواقع يديرها من داخل منزله، بعد تحويله إلى شركة إنتاج فني، وهيئة بث لمواد عربية وأجنبية.

ووفقا للتحقيقات، فقد تعاون مع المتهم شقيقه، وحققا مشاهدات تخطت 3 مليارات و69 مليون مشاهدة، خلال عام واحد، فضلا عن أرباح طائلة من الإعلانات والتحويلات المالية، وصلت إلى 600 ألف دولار أمريكي، لقاء مشاهدة الإعلانات عبر المواقع المقرصنة التي أنشأها.

إظهار أخبار متعلقة



وهذه ليست المرة الأولى التي يلقى القبض فيها على قراصنة المحتوى الفني عبر الإنترنت، وسبق أن أعلنت الشرطة المصرية، القبض على قراصنة حققوا مبالغ طائلة من عائدات الأفلام المسروقة، التي قاموا بإعادة بثها عبر مواقع إنترنت أنشأوها لهذا الغرض.

وكانت مواقع مصرية كشفت عن خسائر مالية كبيرة، تكبدها منتجو الأفلام في مصر بسبب القراصنة، بعد إعادة نشر أفلامهم التي طرحت في دور السينما فقط، واكتشافهم أنها متوفرة على شبكة الإنترنت.

ولفتت إلى أن القراصنة استعانوا بالتقنيات الحديثة لتحسين جودة الأفلام المسروقة، التي أشارت إلى أن كثيرا منها تم سرقته من خلال كاميرات بجودة عالية، يقوم القرصان بتصوير الفيلم من خلالها، خلال عرضه في دور السينما، ثم معالجته لاحقا، وبثه عبر مواقع خاصة به، والحصول على عائدات مالية منه.

وكشفت عن استغلال القراصنة مواسم طرح الأفلام، خلال الأعياد والمناسبات، لتصويرها وبثها على شبكة الإنترنت، فضلا عن تسريب النسخ الرقمية من الأفلام، لسهولة هذا الفعل، بواسطة دفع أموال لبعض الأشخاص.
التعليقات (0)