سياسة دولية

إسقاط صواريخ ومسيّرات روسية في أوديسا.. وقتلى في خيرسون

قوات الدفاع الأوكرانية صدّت جميع هجمات روسية لكن الشظايا أحدثت أضرارا- جيتي
قوات الدفاع الأوكرانية صدّت جميع هجمات روسية لكن الشظايا أحدثت أضرارا- جيتي
أعلن الجيش الأوكراني الاثنين، عن إسقاط مجموعة صواريخ ومسيّرات روسية استهدفت مدينة أوديسا، بينما قتل سبعة أشخاص بينهم رضيعة في قصف على منطقة خيرسون.

وقال الجيش الأوكراني، إن القوات الروسية هاجمت منطقة أوديسا ثلاث مرات خلال الليل، مستخدما مجموعتي مسيّرات هجومية يبلغ عددها الإجمالي 15 إضافة إلى ثمانية صواريخ من نوع كاليبر مقرها في البحر.

وأوضح أن قوات الدفاع الجوي صدّت جميع الهجمات لكن الشظايا الناجمة أحدثت أضرارا في سكن للطلاب ومتجر وسط أوديسا، ما أسفر عن إصابة ثلاثة عمال بجروح.

وأضاف أن موجة الانفجارات ألحقت أضرارا في نوافذ وشرفات عدة أبنية وفي سيارات متوقفة في مكان قريب، مضيفا أن عناصر الإطفاء يحاولون إخماد حريقين.

وأظهرت صور وتسجيلات مصوّرة نشرها الجيش عناصر الإطفاء أثناء محاولتهم إخماد حريق اندلع في متجر تسوّق من عدة طوابق، فيما تصاعدت أعمدة الدخان من الموقع.

اظهار أخبار متعلقة


وفي سياق متصل، قتل سبعة أشخاص بينهم رضيعة تبلغ من العمر 23 يوما، وأصيب ما لا يقل عن 22 آخرين، في قصف روسي على منطقة خيرسون بجنوب أوكرانيا، ما دفع بمسؤولين محليين إلى إعلان يوم حداد، بحسب وكالة رويترز.

وكانت أوكرانيا أعلنت عن استعادة السيطرة على جزء من منطقة خيرسون في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، لكن قوات الكرملين واصلت قصف عاصمة المنطقة والمناطق المحيطة بها من الضفة الأخرى لنهر دنيبرو.

وبهذا الشأن، قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إن "خمسة أشخاص قتلوا في قرية شيروكا بالكا بينهم رضيعة وشقيقها (12 عاما) وقد لفظ أنفاسه الأخيرة في المستشفى متأثرا بإصابات خطيرة، إضافة إلى والدتهما (39 عاما) وتدعى أوليسيا".

وأضاف زيلينسكي: "كان هناك 17 تقريرا عن تعرض منطقة خيرسون وحدها لعمليات قصف بالإضافة إلى حوادث في مناطق ميكولايف وزابوريجيا ودونباس وخاركيف، وفي مناطق حدودية في شمال شرق أوكرانيا".

وذكر أنه "لا يوجد يوم لا يتلقى فيه الشر الروسي ردنا العادل تماما"، إذ وصف ما تعرضت له أهداف روسية في السابق، مثل جسر كيرتش، الذي يربط شبه جزيرة القرم بروسيا، بأنه "دليل على أننا لن نترك أيا من جرائم روسيا دون رد".

بينما قال وزير الداخلية الأوكراني، إيهور كليمينكو، على "تليغرام": "لن يتوقف الإرهابيون طواعية أبدا عن قتل المدنيين... يجب وقف الإرهابيين بالقوة. إنهم لا يفهمون أي شيء آخر".

أمّا حاكم منطقة خيرسون، أولكسندر بروكودين، فقد أكد أن شخصين، أحدهما راعي كنيسة، قُتلا في قرية ستانيسلاف المجاورة.

وذكرت وزارة الداخلية أن ثلاثة أشخاص أصيبوا في كل من مدينة خيرسون وبلدة بريسلاف، وقد وردت أنباء عن سقوط قتلى ومصابين في خمس مناطق سكنية أخرى في المنطقة.
التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الإثنين، 14-08-2023 11:19 ص
الارهاب الروسي مستمر و قتل بوتين اصبح ضرورة حتمية

خبر عاجل