سياسة دولية

كييف تجدد هجماتها على القرم.. وروسيا تدمر مخزن حبوب في أوديسا

ضربات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا في الأيام الأخيرة- جيتي
ضربات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا في الأيام الأخيرة- جيتي
هاجمت القوات الأوكرانية من جديد شبه جزيرة القرم بالطائرات المسيرة، الاثنين، وأصابت مستودع ذخائر، بحسب ما صرح به حاكم القرم التابع لروسيا.

وقال سيرغي أكسيونوف على تليغرام إن "قوات الدفاع الجوي أسقطت 11 مسيّرة معادية في سماء القرم وحيّدتها" مشيرا إلى إصابة "مستودع ذخائر" في منطقة دجانكوي وتضرر منزل جراء سقوط حطام إحدى المسيّرات.

على جانب آخر، استهدف هجوم روسي، الاثنين، منشأة تابعة لمرفأ في منطقة أوديسا بجنوب أوكرانيا وأدى إلى تدمير مخزن حبوب، على ما أعلنت قيادة العمليات الأوكرانية في جنوب البلاد.

اظهار أخبار متعلقة


وأوضحت القيادة أنه "في هذا الليل استهدف هجوم استمر حوالي الأربع ساعات بواسطة مسيّرات منشأة مرفأ" مؤكدة "تدمير مخزن حبوب وتضرر خزانات لأنواع أخرى من الشحنات".

وأضافت قيادة العمليات بأن "قوات الدفاع الجوي دمرت ثلاث مسيّرات" مؤكدة أن "العدو يواصل ترهيب أوديسا".

وتابعت: "بحسب المعلومات الأولية، أصيب حوالي أربعة عمال في المرفأ، لكن ما زال يتعين استيضاح المعلومات".

وتقع أوديسا على البحر الأسود، وتعد استراتيجية للنقل البحري والإشراف العسكري على هذه البقعة المائية الحيوية. إلا أن المدينة تشهد منذ أيام زيادة في الاستهداف الروسي في أعقاب إعلان موسكو إنهاء العمل باتفاقية لتصدير الحبوب الأوكرانية، كان ميناء أوديسا منفذا أساسيا فيها.

وأعلنت روسيا الاثنين أيضا أنها "حيّدت" خلال الليل مسيّرتين أوكرانيتين فوق موسكو تحطّمت إحداهما قرب وزارة الدفاع، متهمة كييف بتنفيذ هذا "العمل الإرهابي" ضدّ العاصمة الروسية.

اظهار أخبار متعلقة


وقالت وزارة الدفاع الروسيّة: "في صباح 24 تمّوز/ يوليو، أُحبِطت محاولة من جانب نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بواسطة طائرتَين مسيّرتَين على أهداف على أراضي مدينة موسكو".

وأضافت: "تمّ تحييد طائرتَين أوكرانيّتَين بلا طيّار وتحطّمتا. ليس هناك ضحايا".

وأوضحت وكالة "تاس" الروسية أنّ إحدى المسيّرتَين تحطمت في شارع كومسومولسكي بروسبكت، قرب وزارة الدفاع الروسيّة، بينما أصابت الأخرى مركزا للأعمال في شارع ليخاتشيفا قرب أحد الشوارع الدائرية الرئيسة في موسكو.
التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الإثنين، 24-07-2023 07:20 ص
على فقراء العالم ان ينتظروا الجوع مع سياسة بوتين الارهابية في منع القمح و لا حل الا بقتل بوتين

خبر عاجل