سياسة عربية

السعودية تدعو رعاياها مغادرة لبنان.. والكويت تطالب مواطنيها بالابتعاد عن الاضطرابات

السعودية حذرت رعاياها من الاقتراب إلى مناطق النزاعات المسلحة- الأناضول
السعودية حذرت رعاياها من الاقتراب إلى مناطق النزاعات المسلحة- الأناضول
دعت السفارة السعودية لدى بيروت، الجمعة، مواطنيها إلى مغادرة الأراضي اللبنانية بسرعة، محذرة إياهم من الاقتراب من مناطق النزاعات المسلحة.

وقالت السفارة في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إنها "حذرت المواطنين من الوجود والاقتراب من المناطق التي تشهد نزاعات مسلحة، وطالبتهم بسرعة مغادرة الأراضي اللبنانية".

كما شددت على "أهمية التقيد بقرار منع سفر السعوديين إلى لبنان"، متمنية "الأمن والسلامة للجميع".

اظهار أخبار متعلقة


والسبت الماضي، اندلعت اشتباكات في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان، بين قوات الأمن الوطني التابعة لحركة "فتح"، ومجموعات مسلحة إسلامية، واستمرت حتى مساء الأربعاء.

كما دعت السفارة الكويتية لدى لبنان رعاياها بالتزام الحيطة والحذر والابتعاد عن مواقع الاضطرابات الأمنية، كما دعتهم إلى التقيد بالتعليمات الصادرة عن السلطات اللبنانية المختصة.

وقالت السفارة في بيان " تهيب سفارة دولة الكويت لدى الجمهورية اللبنانية بمواطني دولة الكويت المتواجدين في الجمهورية اللبنانية، التزام الحيطة والحذر والابتعاد عن مواقع الاضطرابات الأمنية في بعض المناطق، والتقيد بالتعليمات الصادرة عن السلطات المحلية المختصة".

وأضاف  أن "السفارة على أتم استعداد لتواصل المواطنين الكرام بخصوص أي استفسارات".

وفي السياق، علق الإعلامي الفلسطيني عبد الباري عطوان، على بيان السفارة السعودية لدى بيروت، محذرا من أنه "ينذر بخطر كبير قادم".

وقال عطوان عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" (تويتر سابقا): بيان السفارة السعودية بلبنان الذي طالب رعاياها بالحذر والابتعاد عن مناطق التوتر والمغادرة ينذر بخطر كبير قادم للبنان، ربما يكون عدوانا إسرائيليا أو اقتحاما عسكريا لمخيم عين الحلوة لنزع أسلحته المنطقة فوق فوهة بركان ولبنان ربما البداية والله أعلم.



التعليقات (2)
ابو حلموس
السبت، 05-08-2023 07:44 ص
يعلمون أنهم مكروهين تحت سماء الله أينما حلوا ، إلا أن يدركهم الله بهداه ويردهم اليه ردا لطيفا رؤوفا جميلا، ، قبل أن تأتي لطمات الأقدار بغضب الله وسخطه.
أبو فهمي
السبت، 05-08-2023 06:10 ص
يعني أن """"" القتل """"" سيبدأ قريبا جدا!.